الشريط الإخباري

تزايد ملحوظ بارتداء الكمامات في الشوارع والأسواق والمؤسسات في السويداء في إطار التصدي لكورونا

السويداء-سانا

تشهد محافظة السويداء تزايدا ملحوظا بارتداء الكمامات من قبل المواطنين وسط الشوارع والأسواق وفي الأماكن العامة ومؤسسات الدولة وذلك في إطار الالتزام بالتعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا.

سانا رصدت مدى الالتزام بارتداء الكمامات حيث ذكرت الشابة سارة خطار أثناء تواجدها في مركز خدمة المواطن بمدينة السويداء أنها لاحظت التزاما شبه كامل بارتداء الكمامة وحرصا من المواطنين أكثر من الفترة الماضية إلى جانب تحقيق التباعد المكاني بين المراجعين وعدم وجود ازدحام خلافا للفترات السابقة لافتة إلى أن ارتداءها الكمامة يكون في مختلف المواقع والأماكن العامة.

ووجد وائل الملحم خلال توجهه إلى عمله أن 80 بالمئة من المواطنين ملتزمون بارتداء الكمامة حماية لأنفسهم وغيرهم مؤكدا أهمية هذا الوعي في إطار التصدي للفيروس.

ووفقا للمواطن رامز الصفدي فإنه لاحظ أمس واليوم التزاما كبيرا بارتداء الكمامات من المواطنين خلافا للفترة الماضية مشيرا إلى أنه اعتاد منذ بداية انتشار الفيروس على ارتداء الكمامة وخاصة أنه يعمل في القطاع الصحي.

وبعد خروجه من أحد المصارف العامة أبدى المواطن تيسير نادر ارتياحه للالتزام بارتداء الكمامة من المراجعين والموظفين وكذلك في الشوارع والأسواق مبينا أنه يمكن الاعتياد عليها تدريجيا لمن لا يتقبلها في بادئ الأمر.

ووفق الموظف هادي نعيم ممثل عن المصرف العقاري في مركز خدمة المواطن فإنه يمنع دخول أي مراجع دون كمامة مع وجود التزام كامل من الموظفين بلبسها وبتحقيق الشروط الصحية المناسبة من التعقيم وغيرها للحد من انتشار الفيروس.

وحرصا على صحته وصحة الزبائن ارتدى نبيه قاسم قرقماز الكمامة وكذلك العاملة لديه في محل بيع القطنيات مؤكدا أهمية أن ينطلق كل إنسان من نفسه بتطبيق الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وأثناء تواجدها بالسرفيس قالت جمانة النجم إنها ترتدي الكمامة لدى خروجها من المنزل مؤكدة ضرورة ارتداء جميع المواطنين لها في مختلف الأماكن ووسائل النقل إضافة إلى الالتزام بإجراءات التعقيم.

فيما ذكر الرجل السبعيني حسن الجغامي الذي يبيع مادة البصل على إحدى العربات وسط مدينة السويداء أنه يرتدي الكمامة منذ بدء انتشار الفيروس حرصا على صحته وصحة الآخرين.

واعتبر إياد مكارم سائق سيارة أجرة أن الحذر واجب في هذه الظروف ويتوجب على الجميع سواء السائقين أو غيرهم من المواطنين ارتداء الكمامات والالتزام بالتعليمات الوقائية الصادرة عن السلطات الصحية المختصة.

وكانت محافظة السويداء اتخذت مؤخرا مجموعة من الإجراءات لإلزام العاملين بارتداء الكمامات ضمن مؤسسات الدولة ومنع دخول المراجعين إليها دونها.

عمر الطويل