آثار السويداء تستأنف أعمال ترميم وتأهيل صرح الثورة السورية الكبرى في القريا

السويداء-سانا

تابعت دائرة آثار السويداء بالتنسيق مع المديرية العامة للآثار والمتاحف أعمال المرحلة الثانية من ترميم وتأهيل صرح الثورة السورية الكبرى في بلدة القريا وذلك بعد توقف لعدة أشهر نتيجة الظروف الراهنة الناجمة عن وباء كورونا.

رئيس دائرة آثار السويداء الدكتور نشأت كيوان أوضح لـ سانا سياحة ومجتمع أنه تمت المباشرة بتنفيذ صبة إسمنتية مسلحة للأسطح ضمن المواصفات القياسية المعتمدة وذلك تمهيداً لاستكمال أعمال عزل وتبليط ساحات الصرح الوسطى والعلوية بالطرق الفنية والعلمية الحديثة للترميم.

وبين كيوان أن المرحلة الثانية من أعمال مشروع ترميم وتأهيل الصرح تشمل أيضاً تنفيذ أعمال تأهيل الشبكة الكهربائية والأعمال الميكانيكية وأنظمة وأجهزة إنذار الحريق في متحف الصرح وتكتيم الطبقات النفوذة لحل مشكلة الرطوبة الأرضية وتسرب المياه من محيط الصرح وترميم وإعادة تأهيل لوحات الفسيفساء.

الجدير ذكره أن دائرة آثار السويداء انتهت في شهر آب الماضي من أعمال المرحلة الأولى من مشروع ترميم وتأهيل صرح الثورة السورية الكبرى بالتنسيق مع المديرية العامة للآثار والمتاحف حيث تضمنت تنفيذ مشروع تأهيل شبكة تصريف مياه الأمطار على سطح الصرح وتأمين خطوط صرف جديدة ضمنه ومشروع دراسة الأعمال الكهربائية والميكانيكية داخله إضافة إلى إنارة الفتحة الخارجية للصرح بالطاقة المتجددة.

سهيل حاطوم

انظر ايضاً

الجزائر تسجل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

عواصم-سانا أعلنت السلطات الصحية في الجزائر اليوم أن إجمالي الإصابات بوباء كورونا وصل إلى 46071 …