جيرود… تنفيذ واستكمال مشاريع خدمية والانتهاء من دراسة إحداث مركز خدمة المواطن

ريف دمشق-سانا

يعمل المجلس البلدي في مدينة جيرود بمحافظة ريف دمشق على تنفيذ واستكمال عدد من المشاريع الخدمية إلى جانب إنجاز دراسة إحداث مركز خدمة المواطن الذي ستتم المباشرة به خلال الفترة القريبة المقبلة.

رئيس المجلس البلدي سامر عرابي أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن العمل جار على استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي من قبل الشركة العامة للإنشاءات العسكرية الذي توقف العمل به خلال فترة الأزمة وخلال فترة أسبوع يتم إنجازه بالكامل إضافة إلى استكمال استبدال شبكة المياه التي كانت متوقفة أيضاً.

وبالنسبة للطرقات لفت عرابي إلى أنه تمت المباشرة في إجراء المسح الطبوغرافي وأخذ المواصفات اللازمة ليتم فتح طريق المتحلق الشمالي بطول 2 كيلومتر ضمن أراضي المدينة يبدأ من طريق الناصرية ويصل حتى مشروع المياه وهو خاص بالشاحنات ذات الحمولات الكبيرة ولا سيما المختصة بنقل القمح والطحين إلى مطحنة الناصرية ومواد البناء وغيرها وتمت المباشرة في تنفيذ صيانات زفتية لكامل شوارع المدينة على حساب الأهالي.

وبشأن مركز خدمة المواطن أكد عرابي أن الدراسة والاعتماد الخاص بإحداث المركز باتا جاهزين وسيتم البدء بالتنفيذ خلال فترة قريبة لافتاً أيضاً إلى متابعة الإجراءات لاستكمال إحداث المنطقة الحرفية على مساحة 522 دونماً وتتسع لـ 51 مقسماً تضم مختلف أنواع الحرف من حدادة ونجارة وتصليح سيارات وقال إنه تم الانتهاء من تنفيذ البنى التحتية في المنطقة الصناعية من مياه وكهرباء وشق طرقات وأرصفة وحالياً يتم الاتفاق مع الصناعيين للبدء في بناء الهنغارات لمزاولة أعمالهم.

وقال إن المجلس بصدد تنفيذ مشروع سكني استثماري يعود ريعه إلى المجلس وحالياً يتم إعداد المخططات الطبوغرافية لمعرفة عدد الكتل السكنية التي ستنفذ وخلال شهر سيكون جاهزاً للاكتتاب.

وعن واقع النظافة أكد رئيس المجلس أن آليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة رغم النقص في اليد العاملة إضافة إلى استمرار أعمال التعقيم مع التشدد في اتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

إيران تسجل 175 وفاة و3521 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عواصم-سانا أعلنت وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني اليوم تسجيل 175 وفاة و3521 إصابة جديدة …