السفير عبد الكريم:تعزيز التكامل السوري اللبناني في مواجهة الإرهابين الصهيوني والتكفيري

بيروت-سانا

شدد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم على تعزيز التكامل السوري اللبناني في مواجهة الإرهابين الصهيوني والتكفيري وكل التحديات التي تواجه البلدين الشقيقين.

وقال السفير عبد الكريم خلال استقباله في مقر السفارة اليوم القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان برئاسة الأمين القطري نعمان شلق إن الانفجار المؤلم والمروع الذي استهدف مرفأ بيروت مؤخراً ينطوي على أبعاد خطيرة إضافة إلى ما تسبب به من خسائر بشرية ومادية لافتاً إلى ضرورة التنبه إلى الضغوط الأميركية والمبادرات الخارجية والتركيز على المصلحة الوطنية اللبنانية ومنطق السيادة الوطنية في مقاربة الأمور.

وأكد أن المصلحة المشتركة للبلدين تقتضي التعاون والتكامل في مواجهة الإجراءات القسرية والعقوبات الأميركية والغربية لافتاً إلى أن الضريبة التي دفعتها سورية وما تزال بسبب تمسكها بحقوقها وحقوق وقضايا أمتها وفي طليعتها القضية الفلسطينية.

وأشار السفير عبد الكريم إلى ضرورة تعزيز التحالف والتعاون بين الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية ومنها حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان لتكريس سيادة لبنان وتحقيق مصلحة الشعب اللبناني.

بدوره نوه شلق بالدور القومي لسورية في لبنان عبر كل المراحل والمحطات النضالية وخصوصاً في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 وفي حرب تموز 2006 وحيا صمود الشعب السوري وبطولات جيشه وحكمة قيادته في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها.

 

انظر ايضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو خريفي معتدل بشكل عام

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 …