الشريط الإخباري

تجمع شعبي في قرية جلبارات بالقامشلي ضد الاحتلالين التركي والأمريكي

الحسكة-سانا

أقام أهالي قرية جلبارات في ريف القامشلي الجنوبي تجمعاً شعبياً وخيمة وطن احتفاء بالذكرى السابعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية ورفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي على الأراضي السورية.

ورفع المشاركون أعلام الوطن ورددوا هتافات تطالب بخروج القوات المحتلة الأمريكية والتركية الموجودة على الأراضي السورية والتي نهبت خيرات السوريين واستباحت أرضهم.

وفي تصريح لمراسلة سانا قال الشيخ فايز عبد العزيز العاكوب: “نقف اليوم في ذكرى حرب تشرين التحريرية الغالية على قلوبنا جميعا ونتذكر تضحيات رجال الجيش العربي السوري لتحرير الأرض وحماية سورية من كل خطر غاشم ونحن اليوم نكمل مسيرة الدفاع عن الوطن مع أبنائنا في مواجهة عنجهية جديدة متمثلة بالاحتلالين الأمريكي والتركي الذي زعزع الأمن في منطقتنا ونهب خيراتنا”.

المواطنة أمل العلي أشارت إلى أن الاحتلال الأمريكي والتركي يمثل إرهاباً دولياً من نوع جديد مستغربة الصمت العالمي على السرقات العلنية الأمريكية للثروات السورية وتسهيل دخول الإرهاب من قبل النظام التركي إلى الأراضي السورية متسائلة .. أين من يرفعون شعارات حماية حقوق الإنسان.. لقد عانى الإنسان السوري جوعاً وعطشاً ورعباً منذ بدء هذه الحرب الظالمة على شعبنا.

انظر ايضاً

(من حرب تشرين التحريرية إلى طوفان الأقصى) .. ندوة في اتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب تشرين التحريرية ومعركة طوفان الأقصى أقام اتحاد الكتاب العرب ورابطة …