الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: الإرهابيون و(الخوذ البيضاء) يحضرون لفبركة هجوم كيميائي في ريف إدلب الجنوبي

موسكو-سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن استعدادات يقوم بها إرهابيو “جبهة النصرة” لفبركة مسرحية جديدة باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين بريف إدلب الجنوبي لاتهام الجيش العربي السوري.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم التابع للوزارة الجنرال الكسندر غرينكيفيتش تأكيده “وجود معلومات تفيد بأن الإرهابيين يخططون لهجوم باستخدام مواد كيميائية سامة في ريف إدلب الجنوبي حيث نقل الإرهابيون براميل من الكلور إلى منطقة قريبة من بلدة سفوهن” القريبة من الأطراف الشمالية الغربية لمنطقة خان شيخون.

وتنتشر في البلدات والقرى المتاخمة لريف خان شيخون الشمالي الغربي مجموعات إرهابية مدعومة من النظام التركي تقوم بالاعتداء بالقذائف الصاروخية بشكل متكرر على المناطق المحيطة بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف غرينكيفيتش.. إن ثلاث سيارات أوصلت إرهابيي جماعة “الخوذ البيضاء” إلى المنطقة التي تم إيصال براميل الكلور السام إليها لمحاكاة عملية مساعدة الضحايا وتوجيه الاتهام للجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

وزارة الدفاع الروسية أكدت أكثر من مرة وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى التنظيمات الإرهابية في إدلب يديرها مختصون وخبراء تم تدريبهم في أوروبا ليتم استخدامها في تنفيذ هجمات كيميائية مفبركة ضد المدنيين لاتهام الدولة السورية.

 

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك