الشريط الإخباري

العراق يسجل 56 وفاة بفيروس كورونا و3221 اصابة

عواصم-سانا

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم تسجيل 3221 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأفادت الوزارة في إحصائيتها اليومية بتسجيل 56 حالة وفاة جديدة موضحة أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس وصل إلى 423524 والوفيات إلى 10198 حالة.

وفي الإمارات أعلنت السلطات الصحية تسجيل أكثر من 1500 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية ما يمثل زيادة غير مسبوقة لأعلى معدل يومي للإصابات على الإطلاق.

وأفادت وزارة الصحة الإماراتية بأنها سجلت 1538 إصابة جديدة ليصلا الاجمالي إلى 114 ألف إصابة و4 وفيات ليصل إجمالي الوفيات إلى459.

بدورها شهدت هولندا ارتفاعاً غير مسبوق بعدد الإصابات منذ تفشي الفيروس حيث رصد المعهد الوطني للصحة العامة 8 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 200052 إصابة وإجمالي الوفيات إلى 6737 حالة.

إلى ذلك أعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي ويليامز التي تركت مؤخراً منصب القائم برئيس مجلس الوزراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد ودخولها الحجر الصحي بعد ظهور أعراض الإصابة لديها.

كما أكد مكتب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أنه سيدخل الحجر الصحي بعد تشخيص إصابة أحد حراسه بكورونا وذلك بالتزامن مع بلوغ تفشي كورونا مستوى غير مسبوق في عدد من الدول الأوروبية في الأيام الأخيرة.

كما أعلنت دولة الفاتيكان عن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مقر إقامة البابا فرنسيس مشيرة إلى أنه تم عزل المصاب خارج مقر إقامة البابا.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”