الشريط الإخباري

بهدف انتقاء لاعبي ولاعبات للمنتخب.. اختتام بطولة الأشبال والشبلات بكرة الطاولة-فيديو

دمشق-سانا

اختتمت اليوم بطولة انتقاء المنتخب الوطني للأشبال والشبلات بكرة الطاولة من مواليد “2006و2007و2008” التي أقيمت في صالة تشرين التخصصية بدمشق على مدى يومين بمشاركة خمسة عشر لاعباً ولاعبة.

وأسفرت نتائج فئة الأشبال عن فوز عبدالله عجاج بالمركز الأول تلاه محمد طربين ثم ابراهيم شيخ طه وتعادل كل من زيد قطيني وشكيب الماغوط والورد الدمقسي بالمباريات والأشواط وبعد عملية احتساب النقاط لكسر التعادل حصل قطيني على المركز الرابع 07ر1 والماغوط على المركز الخامس 98ر0 والدمقسي على المركز السادس 94ر0 بينما جاء سابعا يوسف حمامة علما أن جميع اللاعبين من حماة عدا الدمقسي من ريف دمشق.

بينما حقق المركز الأول في فئة الشبلات نايا سليمان من طرطوس تلتها بانا جبر  من دمشق وإنانا كردية ودلع أسد وشام أسد وجميعهن من حماة وجيما زيتونة من ريف دمشق.

رئيس اتحاد كرة الطاولة بسام خليل في تصريح لسانا أشار إلى أن اتحاد اللعبة وبسبب جائحة كورونا لم يترك لاعبيه وتابعهم بانتظام مع الأخذ بكل الإجراءات الصحية حرصا عليهم فأقام معسكرات نموذجية للمنتخبات في أكثر من محافظة ونظم بطولة الأسبوع الفائت للواعدين والواعدات واليوم أنهينا بطولة الأشبال والشبلات لانتقاء منتخبات لهذه الفئات للعمل على تأهيلهم بشكل علمي ومدروس ليكونوا رديفا للفئات الأعلى مستقبلا لأن القواعد المميزة في أي لعبة هي أساس مهم للنجاح في أي لعبة.

أمين سر اتحاد اللعبة قال إن الهدف من هذه البطولة لهاتين الفئتين هو انتقاء الأربعة الأوائل من كل فئة إلى صفوف المنتخب الوطني ليتم تحضيرهم بالشكل الأمثل للاستحقاقات القادمة ولاسيما بطولة غرب آسيا مشيرا إلى أنه سيتم تحضيرهم من خلال معسكرات بإشراف خيرة المدربين ليتم صقلهم أكثر فنيا وبدنيا.

الحكم العام للبطولة لودي هزيم أوضحت أن البطولة تميزت تنظيميا وإداريا وفنيا وتحكيميا وكانت الأجواء تنافسية إيجابية تميز خلالها لاعبو حماة ولا سيما في فئة الأشبال لافتة إلى أن البطولة أقيمت على نظام الدوري من مرحلة واحدة على مدى يومين.

وأكد اللاعبون واللاعبات المشاركون في البطولة أن البطولة مفيدة لهم بغض النظر عن ترتيب المراكز التي حصلوا عليها لأن الفائدة تأتي بالاحتكاك ولعب مباريات قوية تفيدهم خلال مسيرتهم الرياضية مستقبلا منوهين باهتمام اتحاد اللعبة بالقواعد العمرية عبر النشاطات وتأمين التجهيزات اللازمة للعبة.

وأشرف على تحكيم البطولة إضافة إلى هزيم كل من مساعد الحكم العام فايز صلاح والحكام بديع فتال ومحمد حاجين وفؤاد منصور ونظمي جبر وراما دادو ومي مرشد ودانا أبو رايد وخالد سلام ومرعي الحسين وكمال حسان ورامي الأسعد ونبيل عثمان.

 هناء صقور

انظر ايضاً

اختتام بطولة الجمهورية بكرة الطاولة للبراعم

دمشق-سانا بمشاركة معظم منتخبات المحافظات وهيئتي الجيش والشرطة، اختتمت