الصحة: بعض المحافظات تشهد ازدياداً بالإصابات المسجلة بفيروس كورونا

دمشق-سانا

تشهد أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ارتفاعاً تدريجياً مع أن سورية لم تصل للذروة “الموجة” الثانية المتوقعة لانتشار الفيروس على المستوى الإجمالي لكنها تتجه نحو ذروة جديدة كما يحدث في كل دول العالم وفق معاون مدير مديرية الأمراض السارية والمزمنة بوزارة الصحة الدكتور عاطف الطويل.

وفي تصريح لـ سانا بين الدكتور الطويل أن بعض المحافظات تشهد حالياً ازدياداً متدرجاً لانتشار الفيروس منها حمص واللاذقية والسويداء حيث لوحظ زيادة بعدد الحالات المسجلة يومياً مع زيادة نسبة إشغال أسرة العناية المشددة والطلب على أسطوانات الأوكسجين في حين بقي الوضع الوبائي مستقراً ببعض المحافظات الأخرى قياساً للذروة الأولى التي حدثت في شهري تموز وآب الماضيين.

ولفت الدكتور الطويل إلى أن الوزارة رفعت جاهزية جميع المشافي استعداداً للموجة الثانية التي يمكن أن تحدث مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الجو من خلال تشكيل غرفة طوارئ مركزية وتجهيز مشفى طوارئ في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق للحالات المتوسطة التي تحتاج للاستشفاء بالأوكسجين فقط.

وأكد الدكتور الطويل أن الحالة العامة لانتشار الفيروس تحت السيطرة وتوجد أسرة كافية بجميع المشافي وأن نسب إشغال الأسرة لمرضى كورونا ارتفعت ببعض المحافظات إلى 15 بالمئة قياساً للفترة السابقة ويتم تقييم الوضع بشكل يومي بمختلف المحافظات.

وأشار الدكتور الطويل إلى ضرورة التزام الأشخاص بإجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس لجهة ارتداء الكمامة وغسل الأيدي المتكرر وتطبيق عادات السعال والعطاس الصحية والتباعد المكاني وخاصة لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة ورفع درجة الوعي بأهمية ذلك دون هلع أو خوف ومراجعة أقرب مشفى في حال الشعور بأي عرض من أعراض كورونا وطلب الاستشارة الطبية المبكرة.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى أمس 7079 حالة شفيت منها 2986 وتوفيت 368 حالة.

إيناس سفان

انظر ايضاً

فيروس كورونا.. إجراءات الوقاية الحل الأمثل لكسر حلقة الانتشار والإقلال من أعداد الإصابات

دمشق-سانا تتواصل الدراسات والأبحاث على مستوى العالم لمعرفة آلية تطور فيروس كورونا المستجد وتحديد أعراضه …