إيران تطبق إجراءات إغلاق واسعة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد

طهران-سانا

بدأت إيران اليوم تطبيق إجراءات إغلاق واسعة تشمل إقفال المؤسسات التجارية غير الأساسية في العديد من المدن سعيا للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة متلفزة خلال الاجتماع الأسبوعي للهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا إنه مع الإجراءات الجديدة أردنا أن نقول للشعب إن مشكلة فيروس كورونا المستجد “جدية للغاية” مشدداً على ضرورة الاقتناع بأنه ليس هناك أي خيار آخر في الوقت الراهن لمكافحة انتشار الفيروس.

ودعا روحاني إلى التزام كل القواعد من أجل الحد في أسرع وقت ممكن من الضغط الاقتصادي المفروض على المؤسسات والنشاطات الاقتصادية.

وتشمل الإجراءات التي دخلت حيز التنفيذ اليوم وستستمر لفترة قد تبلغ أسبوعين الإقفال التام للمؤسسات غير الأساسية في أكثر من نصف المدن البلاد وأبرزها طهران ومراكز المحافظات الثلاثين الأخرى.

وستطال الإجراءات نحو 53 مليون شخص من عدد سكان البلاد الذي يتجاوز 80 مليوناً.

كما سيتم تقييد حركة مركبات النقل الخاصة اعتبارا من الساعة التاسعة ليلاً وحتى الساعة الرابعة فجراً في المدن الكبرى ومنع تنقلها بين المناطق المصنفة حمراء.

وحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة الإيرانية وصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في إيران لغاية الآن إلى 841308 إصابات وإجمالي حالات الوفاة إلى 44327 حالة.

انظر ايضاً

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا وروسيا والبرازيل.. وأوكرانيا تسجل رقماً قياسياً

عواصم-سانا سجلت ألمانيا اليوم 21695 إصابة جديدة و 379 وفاة بفيروس كورونا. وأظهرت بيانات معهد …