الشريط الأخباري

افتتاح معرض البناء السوري “تكنو بيلد حلب” بمشاركة 70 شركة بناء-فيديو

حلب-سانا

بمشاركة 70 شركة وجهة عارضة افتتحت مساء اليوم فعاليات معرض البناء السوري “تكنو بيلد حلب” التخصصي الأول للبناء والتشييد والبنى التحتية والتبريد والتكييف والتهوية والتدفئة وأشغال المياه والكهرباء والطاقة في فندق الشيراتون.

وأوضح موفق طيارة مدير مؤسسة طيارة للمعارض والمؤتمرات في تصريح لمراسل سانا أهمية إقامة المعرض في مدينة حلب باعتبارها عاصمة سورية الاقتصادية للمساهمة في إعادة إعمارها وتلبية لحاجات ومتطلبات الشركات الإنشائية والمعنية بإعادة بناء البنى التحتية من خلال ما تعرضه أكثر من 70 شركة في مختلف مجالات البناء والعزل والتدفئة والإنارة باستخدام الطاقة البديلة.

كاميرا سانا رصدت آراء عدد من المشاركين بالمعرض الذي تقيمه مؤسسة طيارة معارض والمؤتمرات الدولية حيث بين حسام بركات ممثل شركة بركات للعزل والبناء أنه يشارك بمنتجات العزل المائي والحراري والصوتي بهدف المساهمة في إعادة ما دمره الإرهاب بحلب لافتاً إلى الإقبال الكبير الذي شهده المعرض في يومه الأول.

وقال محمود حوارة ممثل شركة حوارة للعدد الصناعية ومواد البناء إنه يعرض منتجاته المتعلقة بمستلزمات البناء المنزلية والكهربائية منوهاً بأهمية مشاركته في المعرض الذي تحتضنه حلب والتي تعد بوابة الصناعة السورية وتلبية احتياجات شركات البناء والتعمير في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار.

وبين المهندس علي عبد الأمير من شركة البركة للاستثمارات الصناعية من جمهورية العراق أنه يشارك بمنتجات الشركة من أنابيب البلاستيك من مختلف القياسات والملحقات لافتاً إلى أن المعرض يشكل فرصة مهمة لعرض المنتجات المتعلقة بإعادة الإعمار وبأسعار منافسة وترجمة لمشاعر الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين سورية والعراق.

وأوضح المهندس محمد خير هنداوي مدير معمل المشرق للدهانات الصناعية أنه يشارك بمنتجات لواصق السيراميك والدهانات والأرضيات ومواد الاكساء الداخلية والخارجية لافتاً إلى أن المعرض يفتح آفاقاً واسعة للمساهمة في إعادة إعمار حلب من خلال تامين مواد البناء فيما بين محمد جمالي ممثل شركة بزرة للدهانات أنه يقدم منتجاته من الدهانات والعوازل والأرضيات لمنع الرطوبة ووضعها في متناول شركات الإعمار والبناء.

ولفت براء ارمنازي إلى أنه يعرض منتجات في مجالات فلترة المياه وتنقيتها منوهاً بالإقبال الكبير الذي يشهده المعرض ومعرباً عن أمنيته بعودة حلب كما كانت أم الصناعة السورية.

وبين رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي أهمية وضرورة إقامة مثل هذه المعارض بحلب خلال هذه المرحلة والتي تسهم في إعادة دوران العجلة الاقتصادية منوها بجودة المعروضات وأسعارها المنافسة وتلبيتها لحاجة الشركات الانشائية.

وأبدى عدد من زوار المعرض إعجابهم بتنوع المنتجات التي تعنى بإعادة الإعمار وتأمين مستلزمات البناء من مواد عزل ودهان وتقنيات كهربائية والكترونية وإنارة تسهم في تسريع حركة البناء في المحافظة.

حضر افتتاح المعرض المهندس سهيل عبداللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان وزياد صباغ وزير الصناعة ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور.

قصي رزوق