الشريط الإخباري

التشكيلي فداء منصور: المعارض الالكترونية أوصلت إبداع الفنانين السوريين إلى الخارج

دمشق-سانا

اختار التشكيلي فداء منصور لوحة بعنوان “غسيل على النهر” ليشارك عبرها في المعرض السوري التشكيلي الأول في أوكرانيا والذي تنظمه الجالية السورية هناك بإشراف القنصلية السورية وتنشر أعماله طيلة الشهر الحالي على موقعها الالكتروني وعلى صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

اللوحة تعيدنا لأجواء القرية القديمة في الساحل السوري ونفذت بتقنية الزيتي على قماش وبأسلوب تعبيري خاص بالفنان منصور ضمن تجربته الدائرية.

وعن اللوحة قال التشكيلي منصور في تصريح لسانا “بعد الحرائق التي طالت مؤخراً عدة مناطق سورية عدت بذاكرتي لأجواء القرية في الماضي بطبيعتها الخلابة وبساطة الحياة فيها ورسمت أكثر من عمل مما اتذكره من طفولتي أو من أحاديث الآباء والأجداد عن تلك البساطة الجميلة”.

وحول المعرض الالكتروني أوضح منصور أن أهميته تأتي من مشاركة تجارب فنية سورية مهمة ومتنوعة فيه وطرحها على الجمهور ما ينعكس بشكل إيجابي على المشاركين وعلى الفن التشكيلي السوري ككل معتبراً أن المعارض الالكترونية تسهم بكسر الحصار المفروض على سورية بصورة تتماشى مع الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كورونا وتظهر جهود الفنانين السوريين الذين لم يتوقفوا عن الإبداع رغم كل ظروفنا الصعبة.

ووجد منصور أن مشاركته في المعرض الالكتروني فرصة لطرح تجربته الدائرية في الخارج وايصالها لأماكن جديدة ما يساعده على توثيقها وحمايتها كفكرة فنية قابلة للتطور المستمر مبيناً أن المعرض جاء بجهود مخلصة للفن التشكيلي السوري من قبل النحات عفيف آغا والقائمين على تنفيذ الفكرة.

                        

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

التشكيلي عصام درويش: المعارض الالكترونية نافذة للفنانين على العالم

دمشق-سانا يشارك الفنان التشكيلي عصام درويش في المعرض السوري الالكتروني الأول في اوكرانيا الذي تقيمه …