الشريط الإخباري

الخامنئي يؤكد ضرورة محاسبة الضالعين بجريمة اغتيال فخري زاده

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الامام السيد علي الخامنئي اليوم ضرورة محاسبة الضالعين في جريمة اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده ومواصلة مشواره العلمي والفني.

وجاء في رسالة وجهها الخامنئي بعد عملية الاغتيال ونقلتها وكالة ارنا أن فخري زاده “قدم حياته القيمة في سبيل المساعي العلمية الكبيرة والخالدة وارتقى شهيداً في هذا السبيل” مضيفاً إنه يجب على المسؤولين في البلاد أن يضعوا نصب أعينهم ضرورة محاسبة الضالعين في جريمة الاغتيال ومواصلة مشواره العلمي والفني في جميع المجالات التي كان يهتم بها.

وقدم الخامنئي التعازي لأسرة فخري زاده والمجتمع العلمي في إيران وجميع زملائه وتلامذته في مختلف المجالات العلمية.

روحاني: عملاء الكيان الصهيوني ضالعون باغتيال فخري زاده

في السياق ذاته أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الاستكبار العالمي وعملاء الكيان الصهيوني ضالعون بعملية اغتيال فخري زاده الإرهابية.

وقال روحاني في رسالة تعزية إنه “لا شك أن هذه الأعمال الإجرامية العمياء محكومة بالفشل وهي نتيجة عجز أعداء الشعب الإيراني أمام حركته العلمية والإنجازات التي حققها في هذا المجال وهي كذلك نتيجة هزائم الأعداء المتكررة في المنطقة والمجالات السياسية”.

وأضاف روحاني إنه يتوجب على أعداء إيران أن يعلموا أنه باغتيال فخري زاده لن تتعطل إرادة الشباب والعلماء في البلاد ولن يكون هناك عائق أمام اتباع طريق النمو العلمي المتسارع بل سيكونون أكثر عزماً وتصميماً لمواصلة طريق فخري زاده.

وكانت وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية أعلنت أمس اغتيال فخري زاده اثر عملية إرهابية تعرض لها قرب طهران وهو يعتبر من أبرز العلماء النوويين وأرفعهم مرتبة في مجال البحث العلمي لصناعة الصواريخ.

كما أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن هناك مؤشرات جادة على ضلوع الكيان الصهيوني في اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

ودعا تخت روانجي في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة عملية الاغتيال الإرهابية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الفاعلين مبينا أن هناك مؤشرات جادة على ضلوع الكيان الصهيوني وأطراف أجنبية بالعملية في “مسعى عبثي آخر لنشر الدمار في منطقتنا وضرب التنمية العلمية والتكنولوجية في إيران”.

وحذر تخت روانجي الولايات المتحدة والكيان الصهيوني من القيام بأي مغامرة ضد إيران خاصة في الفترة المتبقية للإدارة الأمريكية الحالية مؤكدا حق بلاده باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبها وتوفير أمنها.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …