الشريط الإخباري

الاتحاد الرياضي العام يكرم منتخب سورية لكرة السلة لفوزه على نظيره الإيراني في التصفيات الآسيوية

دمشق-سانا

كرم الاتحاد الرياضي العام منتخب سورية لكرة السلة وكادره التدريبي والإداري بعد فوزه على نظيره الإيراني في التصفيات الآسيوية ضمن منافسات النافذة الثالثة وذلك خلال حفل أقيم مساء اليوم  في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وشمل التكريم الجهات ذات التعاون الدائم مع الاتحاد الرياضي ممثلة بوزير الإعلام عماد سارة ووزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني حيث كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا في كلمة له خلال الحفل أن الاتحاد الدولي للسباحة وافق على استضافة سورية لمنافسات كأس العالم للمسافات الطويلة بعد النجاح الذي تحقق في سباق تشرين للمسافات الطويلة من خلال تصوير السباق من تحت الماء.

ونوه معلا بالفوز الذي حققه منتخبنا السلوي على نظيره الإيراني الذي يعد من أقوى الفرق في اللعبة حيث جاء هذا الفوز ليؤكد قوة الإرادة لدى لاعبينا وتصميمهم الكبير على الفوز مضيفاً: أن منتخبنا سيخوض مباريات النافذة الثالثة من التصفيات بلقاءين مهمين مع منتخبي السعودية وقطر وعينه على الفوز للتأهل إلى النهائيات الآسيوية كما سيخوض منافسات البطولة العربية في شباط القادم بمعنويات عالية وبطموح الفوز.

من جهته بين رئيس اتحاد كرة السلة المؤقت المهندس علاء جوخه جي أن التكريم يأتي تقديراً للأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون والذي قادهم إلى تحقيق الانتصار الثمين على منتخب إيران موضحاً أن الفوز أثبت نجاح خطة إعداد اللاعبين خلال فترة التحضير التي سبقت منافسات النافذة الثانية منوهاً في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي بذلت للوصول بالمنتخب إلى المستوى الجيد الذي ظهر به ضمن مباريات هذه النافذة.

وعبر عدد من لاعبي المنتخب عن سعادتهم بهذا التكريم واستعدادهم لمضاعفة الجهود في الفترة التحضيرية القادمة لخوض النافذة الثالثة بتصميم كبير لإحراز الفوز المنشود في المباراتين المتبقيتين وبالتالي ضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية ورسم البسمة على وجوه السوريين.

حضر حفل التكريم العميد حاتم أبو صالح مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

وكان منتخبنا فاز على منتخب إيران بنتيجة 77-70 نقطة ضمن النافذة الثانية في مباراتهما في الثلاثين من الشهر الماضي بعد خسارته أمام منتخب قطر بنتيجة 72-79 نقطة في المباراة الأولى من النافذة ذاتها وسيلتقي منتخب السعودية في المباراة الأولى من النافذة الثالثة في الثامن عشر من شهر شباط من العام القادم.

يذكر أن منتخبنا فاز على نظيره السعودي بنتيجة 75-70 نقطة ضمن النافذة الأولى التي افتتح مشواره فيها بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-94 نقطة.

انظر ايضاً

إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الوحدة برئاسة غياث دباس

دمشق-سانا أعاد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اليوم تشكيل مجلس إدارة نادي الوحدة برئاسة غياث …