الشريط الإخباري

الفنانة مها صالح: الأعمال الفنية الوطنية أهم الأدوار قيمة

دمشق-سانا

ترى الفنانة مها صالح أن الأعمال الوطنية والتي تعنى بالقيم الإنسانية من أهم الأعمال الفنية قيمة لدى أي فنان.

وفي لقاء مع سانا قالت الصالح “أفضل الدراما الاجتماعية لأنها تلامس هم المجتمع وكل فنان حقيقي يرى أن العمل الوطني يشكل قيمة كبيرة.. ولا أقتحم نهائياً العادات والتقاليد مها كان الظرف ملحاً وما يسمى الجرأة أحياناً ليس موافقاً للبيئة فأنا أرفضه”.

وأشارت إلى أن آخر أعمالها الفنية مسلسل فرصة أخيرة للمخرج فهد ميري وشارك بالعمل أحمد الأحمد ودارين حمزة ونظير لكود وجيني إسبر وأسعد فضة ويعالج المسلسل قضايا اجتماعية.

وقالت أحب كل أعمالي التي وصلت إلى 60 عملاً ولكنني أميل إلى مسلسل شوق الذي يتحدث عن الهم الحالي ومعاناة المواطن السوري في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها جراء الحرب الإرهابية على سورية.

وتمنت صالح أن تعود الدراما إلى ما كانت عليه وأفضل معتبرة أن النصوص التي تقوم بتمثليها يجب أن تكون منتقاة لأن النص له دور كبير بنجاح العمل وملامسة حاجات الناس وهمومهم ولا بد من الارتقاء بالمعنى الذي يقدمه العمل الدرامي في انتقاءات كل الأسس المكونة للعمل.

وقالت صالح قمت بتصوير مسلسل لوحات مع المخرج محمد نصر الله الذي تحدث عن الوضع الحالي بقالب كوميدي وهو قيد العرض ويشارك فيه أيضاً الفنانون محمد خاوندي وأمية ملص وراكان تحسين بيك وغيرهم.

وختمت حديثها بالتأكيد أن أحب الأعمال الفنية إليها هي الأعمال الوطنية وخاصة التي ترصد قيمة الشهادة وأعتبرها أدواراً مشرفة ولم تأخذ حقها مهما أعطيناها.

يذكر أن من أعمال الفنانة مها صالح هي خان الدروايش بجزأيه و بلا غمد وطوق البنات وأخيراً مسلسل (ضيوف على الحب) من إخراج فهد ميري وكتابة سامر اسماعيل إلى جانب الممثلين زهير رمضان وشكران مرتجى وفادي صبيح وجيني اسبر وفايز قزق.

محمد خالد الخضر