الشريط الأخباري

بريطانيا تسجل أكثر من 1400 وفاة جديدة بكورونا وجونسون يحذر: سلالة كورونا الجديدة (أكثر فتكاً)

لندن-سانا

أعلنت السلطات الصحية البريطانية اليوم تسجيل 1401 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ارتفاع من 1290 وفاة تم رصدها أمس.

وأفادت البيانات الحكومية البريطانية كما نقلت وسائل الإعلام المحلية بأنه “تم تسجيل 40261 إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ 24 الأخيرة صعوداً من 37892 إصابة سجلت في اليوم السابق”.

وبذلك ارتفع إجمالي الإصابات في بريطانيا إلى 3 ملايين و583 ألفاً و907 إصابات فيما بلغ إجمالي الوفيات 95981 حالة وفاة.

وتعتبر بريطانيا الدولة الخامسة عالمياً من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد وكذلك الخامسة من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.

بدوره أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم أن المعطيات الحالية تشير إلى أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة مؤخراً في المملكة المتحدة تعتبر أكثر فتكاً من مثيلاتها مشيراً إلى وجود “بعض الأدلة” على أن النسخة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد التي رصدت في بريطانيا “أكثر فتكاً إلى جانب كونها أكثر عدوى”.

وقال: “يبدو الآن أيضا أن هناك بعض الأدلة على أن النسخة المتحورة الجديدة قد تكون مرتبطة بدرجة أعلى من الوفيات”.

من جانب آخر قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن البيانات الأولية تشير إلى أن فعالية لقاح كورونا قد تنخفض بـ 50 بالمئة أمام سلالة الفيروس المكتشفة في جنوب إفريقيا محذراً من عواقب عدم مواجهة هذه السلالة أو السماح لها بالانتشار بشكل واسع في بريطانيا.

وقال إن احتمال انتشارها في البلاد سيفشل حملة التطعيم ويعيد البلاد “إلى المربع الأول”.

وأطلقت سلطات المملكة المتحدة يوم الـ 8 من الشهر الماضي حملة تليقح جماعي ضد عدوى فيروس كورونا بلقاح تطوره شركتا “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية ليتم لاحقاً التصديق على مصل صممته شركة “موديرنا الأمريكية”.

انظر ايضاً

لبنان يسجل 51 حالة وفاة و1888 إصابة جديدة بكورونا

بيروت-سانا سجل لبنان 51 حالة وفاة و1888 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 …