الشريط الإخباري

أعضاء غرفة تجارة حلب يطالبون بزيادة عدد الرحلات من مطار حلب وإحداث مدينة للمعارض

حلب-سانا

طالب أعضاء غرفة تجارة حلب خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي للغرفة اليوم بزيادة عدد الرحلات من مطار حلب الدولي باتجاه الدول العربية واحداث مدينة للمعارض لتسويق المنتجات وزيادة كمية المشتقات النفطية للمدينة وضبط حركة الأسواق وإعفاء التجار الذين طال الإرهاب محالهم من الرسوم والضرائب.

ودعوا في مداخلاتهم الى تأمين الكهرباء والعدادات للمحال التجارية في منطقة السويقة التجارية وما حولها ومنح التجار والصناعيين الناشئين سجلات تجارية لمدة عام وإعفائهم من الرسوم كونهم أصحاب مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر.

وبين وزير الصناعة زياد صباغ أن حلب تشكل حاملة تجارية وصناعية للاقتصاد الوطني كونها تتكامل في إنتاجها الصناعي مع حركتها التجارية والتصديرية داعياً لزيادة الإنتاج والاعتماد على التجارة المحلية لتسويق المنتجات الصناعية والمساهمة في إعادة بناء الوطن.

وأضاف صباغ أن حلب التي تعرضت مصانعها ومنشاتها الإنتاجية للدمار والخراب على يد الإرهاب عادت من جديد بفضل أبنائها ووقوفهم الى جانب الجيش العربي السوري الذي دحر الإرهاب وحقق الأمن والأمان وصنع النصر.

وتحدث عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب عن الجهود المبذولة لإعادة تفعيل الأسواق التجارية بالمدينة القديمة ووضع السياسات الاقتصادية الناجحة لتشجيع التجار ودعمهم للعودة الى محالهم المدمرة جراء الإرهاب وإعادة ترميمها واستثمارها من جديد لإحياء الحركة التجارية بحلب القديمة.

وأشار حموي الى التدخل الإيجابي لتجار حلب في الأسواق لخفض الأسعار من خلال مشاركتهم بالمعارض المحلية وأسواق رمضان الخيرية.

بعد ذلك تم استعراض نشاطات الغرفة والمصادقة على التقارير التنظيمية والمالية.

قصي رزوق

انظر ايضاً

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر أسلحة غربية في أوكرانيا ويسقط 175 مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من