الشريط الإخباري

من قصر العظم بدمشق القديمة.. أطفال جوقة ألوان للغناء الجماعي يغنون للحب ولسورية-فيديو

دمشق-سانا

غنى أطفال جوقة ألوان للغناء الجماعي بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو للحب ولسورية ضمن أمسية غنائية احتضنها قصر العظم بدمشق القديمة في اليوم الثاني لمهرجان “تحيا الموسيقا”.

وشارك في الأمسية أطفال بأعمار من 13 إلى 17 عاماً وهم جزء من كورال فرقة لونا للغناء الجماعي.

وأدى الأطفال أغاني جوهرها الحب بلغات عالمية كما غنى أطفال جوقة ألوان للوطن ومنها كل  الحب لكم من سورية ونحنا عم نكبر بالبيت وكبرت معنا الياسمينة كما أنشدوا بأصواتهم الجميلة أغنية لأطفال فلسطين للمطربة القديرة الراحلة ميادة بسيليس تحية لذكراها.

وكان للسيدة فيروز حضور لافت في الأمسية حيث أدى الأطفال بعضاً من أغانيها ومنها “وطني” و”كان عنا طاحون” كما قدم بريمو مع أطفال الجوقة “حواريتين غنائيتين” لفيروز وللرحابنة.

وأضفى الأطفال عبر أدائهم العذوبة عبر أصواتهم المكللة بالفرح حالة من البهجة على زوار قصر العظم الذين انسجموا مع أداء الأطفال العفوي.

يذكر أن فرقة لونا للغناء الجماعي هي عبارة عن خمس جوقات وأوركسترا تعمل مجتمعة ومنفردة لإنعاش الغناء الجماعي وإظهار جماليته والمساهمة في إعادته إلى المشهد الثقافي العربي وتتألف إضافة إلى الجوقات الثلاث من جوقتي قوس قزح وشام وأوركسترا ندى ويتابع المهرجان الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بمناسبة يوم الموسيقا العالمي فعالياته يوم غد مع حفل لفرقة بيت الفنون بإشراف الفنانين محمد وأحمد حداد عند الساعة الثامنة مساء.

رشا محفوض

انظر ايضاً

أطفال جوقة “ألوان” للغناء الجماعي ينشدون للحب والميلاد والشجرة في حفل على مسرح الأوبرا