الشريط الإخباري

صحيفة تركية تنشر صورا تظهر نقل مواد تستخدم في صنع السلاح إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية عبر معبر أقجة قلعة الحدودي

أنقرة – سانا

نشرت صحيفة بوجون التركية صورا تظهر نقل مواد تستخدم في صنع السلاح إلى تنظيم “داعش” الارهابي في سورية عبر معبر أقجة قلعة الحدودي في محافظة شانلي اورفا جنوب شرق تركيا وتحت اشراف مدير الجمارك والموظفين في المعبر الحدودي التركي.

وذكرت الصحيفة التركية ان الصور التي حصلت عليها تظهر فضيحة نقل المواد المستخدمة في صنع السلاح والمتفجرات الى تنظيم “داعش” الإرهابي عبر معبر اقجة قلعة على الحدود مع سورية تحت اشراف موظفي الجمارك مشيرة الى نقل صفائح معدنية وأسمدة وبراميل معبأة بالمواد المتفجرة تستخدم في صنع السلاح والمتفجرات الى التنظيم الارهابي المذكور طوال شهرين.

وكشفت الصحيفة ان الموظفين في المعبر الحدودي ولا سيما مدير الجمارك يشجعون على نقل المعدات العسكرية والمواد المستخدمة في صنع السلاح والمتفجرات إلى تنظيم “داعش” الارهابي في سورية مضيفة : إن “مدير جمارك أقجة قلعة وموظف التفتيش وأحد الحراس ونائب مدير منطقة التهريب ونائب المدير المسؤول عن التهريب هم من بين الموظفين المتورطين بفضيحة نقل المعدات العسكرية والمواد المستخدمة في صنع السلاح إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية”.

وأوضحت الصحيفة ان المواد المرسلة الى تنظيم “داعش” الإرهابي تحتوي صفائح معدنية وزن كل واحدة منها نحو “400 الى 500” كغ تستخدم في صنع الدروع لافتة الى ان الصور التي حصلت عليها تكشف كيفية صنع الدروع وقذائف الهاون من الصفائح المعدنية.

وأشارت الصحيفة التركية الى ان المواد التي يغض موظفو الجمارك النظر عن تهريبها الى التنظيم الارهابي المذكور لا تنحصر بذلك بل انه تم تهريب قطع كهربائية وكابلات مستخدمة في صنع السلاح والسماد المستخدم في صنع المتفجرات وبراميل معبأة بالمتفجرات عبر الشاحنات بشكل يومي طوال شهرين وتحت اشراف موظفي الجمارك بشكل علني وان المواد المذكورة نقلت الى المناطق التي يوجد فيها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت صحيفة جمهورييت التركية نشرت مؤخرا شريط فيديو يظهر احتواء الشاحنات التي تم توقيفها مطلع عام 2014 والتابعة لجهاز المخابرات التركي مئات القذائف والاسلحة والمتفجرات في طريقها للتنظيمات الإرهابية في سورية.

انظر ايضاً

جمعيات تدعم “داعش” لاتزال تنشط في تركيا

أنقرة-سانا كشفت صحيفة يورت التركية أن جمعيات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي لا تزال تنشط بشكل …