الشريط الإخباري

لافروف لـ كيري: محاربة الإرهاب في سورية بشكل جماعي

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ضرورة محاربة التنظيمات الإرهابية في سورية بشكل جماعي.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية على موقعها الالكتروني اليوم بحسب موقع “روسيا اليوم” أن “الاتصال الهاتفي جرى بمبادرة من الجانب الأمريكي وركز على مشكلة تسوية الأزمة في سورية وأن الطريق إلى ذلك حسب بيان جنيف الصادر في 30 حزيران من العام 2012 يكون عبر إقامة حوار بين الحكومة السورية والمعارضة”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن لافروف أشار مجددا الى ضرورة المواجهة الموحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية التي تهدد الأمن الدولي “ويقع العبء الأكبر في محاربتها على عاتق الجيش السوري النظامي”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن لافروف وكيري بحثا أيضا بعض المسائل الأخرى في جدول الأعمال الدولي والعلاقات الروسية الأمريكية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أن لافروف بحث مع كيري خلال المكالمة الهاتفية الأخيرة بينهما يوم السبت الماضي زيادة فعالية جهود مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وذكرت أن موسكو دعت التحالف الذي تقوده واشنطن مرارا إلى التعاون مع السلطات السورية تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل مكافحة تنظيم “داعش” باعتبار أن الجيش السورى يعد الاكثر فعالية بين القوى التي تواجه التنظيم والإرهابيين الآخرين على الأرض.

انظر ايضاً

لافروف يدعو كيري لتفعيل محاربة الإرهابيين في سورية

موسكو-سانا دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأمريكي جون كيري لتفعيل محاربة المجموعات الإرهابية …