الشريط الإخباري

حيدر: الحكومة تواصل جهودها لتأمين الاحتياجات للمواطنين

دمشق – سانا

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر مواصلة الجهود الحكومية تأمين الاحتياجات الانسانية للمواطنين في جميع المناطق من خلال اللجنة العليا للإغاثة مبينا أن الحكومة توفر 70 بالمئة من المساعدات التي تصل إلى الشعب السوري.

واشار الوزير حيدر خلال لقائه رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سورية ماريان غاسر والوفد المرافق لها الى توحيد الجهود الحكومية في معالجة ملف المفقودين معتبرا ان “التنظيمات الارهابية تستثمر هذا الملف لخلق حالة من عدم الثقة بالدولة السورية” ومحذرا من خطورة ممارسات التنظيمات من قتل وخطف وتقطيع الأعضاء واخفاء ضحاياها في مقابر جماعية.

وأشار الوزير حيدر إلى أن منع التنظيمات الارهابية المسلحة والدول الداعمة لها لإنجاز المصالحات المحلية وايصال المساعدات للمواطنين من أبرز تحديات هذين الملفين.

من جانبها أعربت غاسر عن سعادتها للتعاون مع الوزارة في تقديم المساعدة للشعب السوري ولحجم العمل الذي تقوم به معربة عن رغبتها في تعزيز العمل المشترك في هذا المجال.

ونوه لوران سوجي رئيس قسم الحماية في اللجنة بالانفتاح الذي تقدمه الحكومة السورية بالتعامل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشارت سابرينا رحال منسقة شؤون الحماية في اللجنة الى ضرورة تقديم الدعم النفسي والمعنوي لعائلات المفقودين مبدية استعداد اللجنة للمساهمة بذلك.

انظر ايضاً

حيدر للسفير اللبناني بدمشق: تمهيد الأجواء لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم

دمشق- سانا أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر ثبات موقف الدولة السورية …