الشريط الإخباري

مشروع (جريح النصر) لتدريب الجرحى في جامعة القلمون الخاصة

دمشق-سانا

على مدى ستة أيام تدرب نحو خمسين جريحاً من جرحى الجيش العربي السوري في منطقة القلمون على كيفية إنشاء مشاريع صغيرة مولدة للدخل ترفع من فرصهم في العمل وتمكنهم من تحقيق مستويات معيشية أفضل وذلك ضمن فعاليات مشروع (جريح النصر) الذي أقامه فرع جامعة القلمون للاتحاد الوطني لطلبة سورية الأسبوع الماضي.

وذكرت دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة أن المشروع واحد من عديد المشاريع والمبادرات التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة لدعم جرحى الجيش العربي السوري الأبطال ومصابي الحرب وتأهيلهم في عدد من المجالات التي تمكنهم من تحسين مستواهم المعيشي.

رئيس فرع اتحاد الطلبة بالجامعة محمد حسن مندورة بيّن لـ سانا/سياحة ومجتمع أن المشروع قدم للجرحى العديد من الدورات التدريبية في مجال تأسيس المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والحاسوب والإعلام إضافة إلى دورة التمريض التي أقيمت في المدينة الطبية بالجامعة.

وأضاف إن الدورات أقيمت بالتعاون مع جامعة القلمون ورافقها عدد من النشاطات الترفيهية والفنية والاجتماعية إضافة إلى خدمات طبية علاجية للجرحى حسب الحاجة وهي أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى في سبيل الوطن.

بدوره ذكر رئيس الجامعة الدكتور سعيد يونس أن الجامعة ستقدم كل الدعم لنجاح هذا المشروع وسيتابع القائمون عليه المستفيدين لمساعدتهم على اطلاق مشاريعهم الصغيرة.