الشريط الإخباري

مجلس محافظة ريف دمشق يطالب بوضع حد لسماسرة وتجار مادتي الغاز والمازوت في السوق السوداء 

ريف دمشق-سانا

طالب اعضاء مجلس محافظة دمشق بوضع حد لسماسرة وتجار مادتي الغاز والمازوت في السوق السوداء وتوفيرهما للمواطنين بكميات اكبر لتلبية الطلب المتزايد عليهما.

ودعا الأعضاء خلال اجتماع مجلس المحافظة في يومه الثاني للدورة العادية السادسة الى تحقيق العدالة بعمليات تقنين الكهرباء وتأمينها حسب الأولويات ولا سيما آبار ضخ المياه والأفران والمدارس والمشافي العامة وبذل المزيد من الجهود من قبل وزارة الكهرباء وشركة كهرباء ريف دمشق لإنتاج كميات أكبر من الطاقة وخاصة مع زيادة الطلب عليها خلال فصل الشتاء.

بدوره بين المهندس حسام حريدين مدير عام الموءسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها ان المؤسسة تقوم حاليا بتركيب مضخات للمناطق التي بحاجة الى كميات أكبر من مياه الشرب مشيرا الى أنه خلال الأيام الماضية تم إصلاح خط جر مياه عرنه بعد توقفه لمدة أربعين يوما ما أعاد جريان المياه بشكل عادي لعدد من مناطق المحافظة كقطنا وجديدة عرطوز.

من جانبه ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي السالم أن دوريات الرقابة تعمل وبشكل مستمر على مراقبة أسواق المحافظة حيث تم خلال الايام الماضية تنظيم عدد كبير من الضبوط لمخالفة التعليمات مؤكدا أن الايام القادمة ستشهد تحسنا ملموسا في توافر مادة الغاز وزيادة الرقابة بحق المتلاعبين بأسعار هذه المادة.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة صالح بكرو ونائب رئيس المكتب التنفيذي راتب عدس والأمين العام للمحافظة أحمد زيتون وأعضاء المكتب التنفيذي ومديرو القطاعات الخدمية المعنية.