الشريط الإخباري

9 قتلى و135 مصاباً ضحايا الزلزال في ألبانيا

تيرانا-سانا

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي بلغت شدته 6.4 درجات وضرب غرب ألبانيا اليوم إلى تسعة قتلى إضافة إلى إصابة 135 شخصاً ووقوع أضرار مادية كبيرة.

ونقلت رويترز عن متحدثة باسم وزارة الدفاع في ألبانيا قولها إنه تم “العثور على ثلاث جثث تحت أنقاض مبنى سكني في ثوماني كما توفي رجل في بلدة كوربين عندما أصيب بنوبة قلبية وتم العثور على أربع جثث أخرى انتشلت من تحت أنقاض مبنيين منهارين في دوريس وتوفي رجل قرب بلدة لايتزه في الشمال” مشيرة إلى أن 135 شخصاً آخرين أصيبوا بجروح جراء الزلزال.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة نحو 150 آخرين بجروح جراء الزلزال.

وحدد معهد رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي مركز الزلزال الذي بلغت شدته 6.4 درجات في البحر الادرياتيكي على بعد 34 كيلومتراً جنوب غرب تيرانا وعلى عمق عشرة كيلومترات فيما قالت ناطقة باسم وزارة الدفاع الألبانية لوكالة فرانس برس أن الأضرار كبيرة.

وانهار فندق من ثلاث طبقات في دوريس بينما لحقت أضرار جسيمة بمبنى آخر في وسط المدينة وتحدثت مصادر عن أضرار كبيرة في مدينة تومان.

وقال معهد رصد الزلازل أن هزة أولى وقعت ثم تلتها هزات ارتدادية أخرى وشعر بالزلزال الأول سكان عدد من مدن منطقة البلقان بما فيها العاصمة البوسنية سراييفو وفي نوفي ساد بصربيا.

وكان زلزال بقوة 5.6 درجات ضرب البلاد في الـ 21 من أيلول الماضي ما أسفر عن وقوع أضرار بنحو 500 منزل وتدمير عدد آخر.

انظر ايضاً

مصرع ثلاثة أشخاص وتدمير 100 منزل بزلزال قوته 6.9 درجات في بابوا غينيا الجديدة

بورت مورسبي-سانا لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم ودمر 100 منزل على الأقل جراء زلزال بقوة 6.9 …