الشريط الأخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بالصواريخ برجاً سكنياً في غزة وتدمره بشكل كامل

رئيس الاتحاد الدولي لرياضة النسور: سورية ستكون مقراً للاتحاد العربي للعبة

اللاذقية-سانا

تعد دورة التدريب والتحكيم لرياضة النسور الدفاعية وحماية الشخصيات التي أقامتها اللجنة العليا للفنون القتالية في محافظة اللاذقية بمشاركة 21 دراساً ودارسة محطة مهمة لتأهيل كوادر هذه اللعبة بهدف نشرها وتطويرها في مختلف المحافظات.

الدكتور أمير يونس رئيس الاتحاد الدولي لرياضة النسور الدفاعية وحماية الشخصيات قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي: إن رياضة النسور الدفاعية سورية بامتياز وتم نشرها في العديد من دول العالم بعد ان تم تأسيس اتحاد لها في أوروبا واسيا وافريقيا وسيتم تأسيس اتحاد عربي لها وسيكون مقره سورية.

وبين رئيس اللجنة العليا للفنون القتالية عدنان المصري أن اللعبة دخلت حديثا إلى سورية قبل ثلاثة أعوام وتوقفت بسبب جائحة كورونا وهناك خطة طموح ومدروسة بشكل جيد من أجل إعادة إحيائها الى جانب الألعاب القتالية الأخرى وتأسيس قاعدة واسعة من الكوادر الرياضية لهذه الألعاب بجميع المحافظات ثم إقامة بطولات على مستوى المحافظات والقطر وتشكيل منتخبات قادرة على المشاركة في البطولات الخارجية وصولاً لتحقيق هدفنا الاستراتيجي بالوصول للبطل الأولمبي.

وتركزت المحاضرات النظرية والعملية بالدورة على الحركات الأساسية وكل ما هو جديد بعلم التدريب والتحكيم وشرح تقنيات اللعبة واستخدام الأسلوب القتالي الحديث الذي يهدف لرفع قدرات المدربين وكيفية التعامل مع المتدربين والحركات الأساسية والعقوبات والأخطاء والاعتراضات.