الشريط الأخباري

تدريبات تقنية متنوعة لجرحى الجيش

طرطوس-سانا

بحكم أنه سجل في الجامعة الافتراضية لإكمال دراسته الجامعية ولم يكن لديه أي معلومات عن كيفية التعامل مع موقع الجامعة ومتابعة إجراءات التسجيل عبر الانترنت خضع الجريح ضياء شاش ومجموعة من زملائه الجرحى من ابناء محافظة طرطوس لدورة تدريبية شكلت بالنسبة لهم دليلاً يوضح كل ما يتعلق بالجامعة الافتراضية والدراسة فيها.

ويقول الجريح في حديثه لمراسلة سانا الشبابية إنه تم إرشادهم خلال التدريب إلى كيفية اختيار توقيت المحاضرات بما لا يتعارض مع أعمالنا الأخرى كما قمنا بإضافة برامج الجامعة إلى أجهزتنا بمساعدة خبير البرامج وتم شرح كيفية التعامل مع هذه البرامج لحضور المحاضرات بشكل مباشر”أون لاين” أو لاحقا “أوف لاين” كما تم شرح كيفية التعامل مع نظام إدارة التعلم والدخول إليه والاطلاع على المواد.

وأضاف إنه تم أيضا عرض عدة نماذج للوظائف التي قد تطلب منا وكيفية تحضيرها وإرسالها واختيار المراجع والبحث عنها كما استلمنا كتيبا يضم شرحا كاملا عن تفاصيل التسجيل بالجامعة الافتراضية وكيفية التعامل مع الموقع.

ربيع إبراهيم المدرب في الورشة قال في تصريح مماثل إنه من خلال التواصل المستمر بين الجرحى وفريق جريح الوطن في طرطوس وجدنا أن هناك حاجة الى إقامة تدريب ساعد الجرحى طلاب الجامعة الافتراضية في تعلم أساسيات الدراسة الافتراضية ضمنها فتمت إقامة التدريب بإشراف جهات مختصة لمساعدتهم بهذا المجال.

يذكر أن التدريب تم في مقر الأمانة السورية للتنمية بمدينة الدريكيش واستفاد منه 9 جرحى.

 غرام محمد

انظر ايضاً

400 فرصة عمل في دمشق لجرحى الجيش والقوات الرديفة

دمشق-سانا أعلن مشروع جريح الوطن عن تأمين 400 فرصة عمل لجرحى الجيش المسرحين والقوات الرديفة …