الشريط الإخباري

الكاتب اللبناني حسن حمادة: صمود سورية يسهم في بلورة خارطة جديدة للتوازنات الدولية

دمشق-سانا

أكد الصحفي والكاتب السياسي الدكتور حسن حمادة أن الصمود السوري في وجه العدوان والإرهاب المتواصل يسهم إسهاماً فعالاً في بلورة الخارطة الجديدة للتوازنات الدولية والتي تشغل فيها سورية ركناً من أركانها الأساسية ما يشكل حماية لثروات المنطقة الضخمة من الطاقة حاضراً ومستقبلاً.

وأشار الدكتور حمادة في مقال له بعنوان “الانتخابات الرئاسية معركة وطن” نشر في كتاب القائد الأسد “صفحات مشرقة من تاريخ الصمود” الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب إلى أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في سورية جزء لا يتجزأ من معركة المصير التي تخوضها سورية من خلال تصديها لحرب عدوانية تشنها عليها دول حلف شمال الأطلسي بقيادة الثنائي الأميركي الصهيوني وأنظمة عربية وإقليمية.

وبين أن هذه الانتخابات هي في قلب المواجهة الوجودية مستعرضا للعديد من محاور هذه المواجهة ومنها كشف الاتهامات التي يروج لها الاستعمار بحق الدولة السورية.

وتحدث الدكتور حمادة في المقال عن القسوة والعدائية التي طبعت الحملة الدعائية بحق سورية والسوريين إلى حد إجبارهم المحققة الدولية كارلا دلبونتي على تكذيب نفسها بعد أن كانت قد نطقت بالحق عندما أكدت أن التنظيمات الإرهابية هي التي استخدمت الغازات السامة في خان العسل مبيناً أن قوى الاستعمار لم تشجب ولو مرة جريمة من التي ارتكبها الإرهابيون.

وأكد الدكتور حمادة أن الدولة السورية قائدة على المستوى القومي وهي غير مرتهنة للخارج بقيود المديونية وخاضت عبر عقود تجربتها الخاصة في التنمية وهي تجربة تستحق التقدير لكونها وفرت للسوريين الأمن الغذائي والصحي والتعليم المجاني وجعل التعليم والثقافة في متناول جميع الناس والاهتمام بتنمية الصادرات من خلال تعزيز الجودة وشروط التنافس إلى جانب تغطية متطلبات الدفاع عن سورية.

يذكر أن الدكتور حسن حمادة صحفي وكاتب سياسي حاصل على دكتوراه في القانون الدولي العام من باريس وله العديد من الأبحاث والمقالات في الشؤون السياسية والاستراتيجية والقانون الدولي.

رشا محفوض