الشريط الأخباري

إعلان نتائج المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة بدرعا

درعا-سانا

أعلن فرع اتحاد شبيبة الثورة في درعا نتائج المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة في مجالات الغناء والعزف والتمثيل والفنون الشعبية.

وفاز بالمركز الأول في مجال العزف على العود محمد الخطيب وفي مجال الغناء ميس المسالمة وهبة عازرة وبالمركز الثاني شهد شقير والثالث رزان شحادة وجميعهم من رابطة المدينة.

وحاز الوتين عوض على المركز الأول بمجال التمثيل وريتاج المقبل على المركز الثاني وهما من رابطة المدينة وعلي الرشيد على المركز الثالث من رابطة الصنمين.

وحصدت رابطة الصنمين المراكز الثلاث الأولى في مجال الفنون الشعبية “رقص” وهم ليال السباح وسيدرا السباح ورسل السباح في حين نالت غنى مقداد المركز الأول في مجال العزف على الأورغ وزين الدويك المركز الثاني وهما من رابطة المدينة.

وكان المركز الأول في عزف الترومبيت من نصيب جهاد سرية من رابطة الصنمين وفي مجال العزف على القانون جنى سرية من رابطة الصنمين أيضاً وفي مجال العزف على الأورغ كان المركز الأول من نصيب روجيه إبراهيم والعزف إيقاع أحمد عياش ونور المعاني وأدهم حاصباني وجميعهم من رابطة المدينة.

أمين فرع الشبيبة ردينة العازر ذكرت بتصريح لـ سانا أن المسابقة أقيمت تحت عنوان “مثل الشمس جبينك عالي” وشارك فيها في مجال الغناء 13 شاباً وبمجال العزف 9 وبمجال التمثيل 4 وبمجال الرقص 6 شباب وشابات موضحة أن الغاية تحفيز المواهب وصقل مواهب وطاقات الشباب الفنية.

وأضافت: “إن المسابقة التي تنفذ على أربع مراحل على مستوى المدارس والمنطقة والمحافظة وعلى مستوى سورية تسهم في تعزيز حالة الانتماء للوطن” مبينة أن الشريحة العمرية المستهدفة هم الطلاب من عمر الـ 13 إلى الـ 17 سنة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

(مثل الشمس جبينك عالي) مسابقة جمعت يافعين وشباب موهوبين فنياً بالسويداء

السويداء-سانا مجموعة يافعين وشباب موهوبين من مختلف مناطق محافظة السويداء تنافسوا في المسابقة الوطنية للمواهب …