الشريط الأخباري

تجليات شهرزاد .. مجموعة قصصية جديدة لعماد الدين ابراهيم

دمشق–سانا

تجليات شهرزاد المجموعة القصصية الجديدة للأديب عماد الدين إبراهيم تضمنت قصصاً مختلفة بأسلوبها الفني ومواضيعها الاجتماعية والإنسانية والتي جاءت لتعكس واقعاً حقيقياً وتمزجه بالخيال بأسلوب إبداعي جديد.

يخيل للقارئ أن المجموعة خيالية ولكن الواقع يتجلى من خلال العاطفة الإنسانية المتصاعدة منذ بداية الحدث الذي جاء في القصة الأولى تجليات شهرزاد إلى نهايته إضافة إلى ربط الحدث بالأشخاص دون استطراد أو خروج عن المعنى.

وقصة العرض الآخر التي تضمنت أسلوباً جديداً يبدو أيضا الخيال واضحاً في رسم الأحداث جاءت معبرة عن معاناة انعكست من الواقع الراهن وتجلت في الصور الفنية المكونة للقصة.

وفي قصة سفر على مقام الشرق يأخذ القاص المتلقي معه في سير الحدث بشكل عفوي نظراً لارتباط ما يجري بواقع الحياة والحركة اليومية للمكافحين والبسطاء والطيبين فتبدو القصة وكأنها تخص من يقرأها.

ويحرص الكاتب في مجمل قصصه أن يكون بعيداً عن التقليد ليطرح قصصاً تشكل حالة حديثة مبتكرة دون أن يعتمد على تقليد كما جاء في قصة الكرسي ودمعة في موسكو وسائر القصص.

المجموعة الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب في 116 صفحة من القطع المتوسط تجمع بين الأصالة والمعاصرة في أسلوب القص ومؤلفها له مجموعة شعرية بعنوان المتوحد راعي الرياح ومجموعة قصصية بعنوان تداعيات الذاكرة المطرية ومؤلفات أخرى وشغل عدة مواقع إدارية منها مدير إذاعة دمشق ومدير إدارة الإذاعة وهو كاتب نصوص درامية وغنائية ومحاضر في كلية الإعلام بجامعة دمشق.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

(بفارغ الحب إلا قليلاً) مجموعة قصصية جديدة للكاتبة انتصار بعلة

دمشق-سانا “بفارغ الحب إلا قليلاً” المجموعة القصصية الجديدة للكاتبة انتصار بعلة التي يظن القارئ أنها …