الشريط الأخباري

القبض على مجموعة أشخاص يتاجرون بالمواد المخدرة في ريف دمشق واثنين ارتكبا جرائم سرقة وترويج للمخدرات في اللاذقية

دمشق-سانا

ألقى فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق القبض على مجموعة أشخاص يتاجرون بالمواد المخدرة وصادر كميات منها وضبط أحجاراً كريمة في منزل أحدهم.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه بناء على المعلومات الواردة حول وجود أشخاص يقومون بتجارة الأحجار الكريمة وتعاطي المواد المخدرة في محلة ببيلا تم إلقاء القبض على ستة أشخاص ومصادرة كمية 234 حبة كبتاغون مخدرة وكمية من مادة الحشيش المخدر ودراجتين ناريتين يستخدمونهما في نقل المواد المخدرة.

وبينت الوزارة أن المطلوبين وبعد التحقيق معهم اعترفوا بأن مصدرهم للمواد المخدرة شخص مقيم في بلدة بيت سحم يعمل سائق تكسي حيث تم إلقاء القبض عليه وحجز سيارته التي يستخدمها في تجارة المواد المخدرة ومصادرة كمية من المواد المخدرة كانت بحوزته.

ولفتت إلى أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه على تجارة وترويج المخدرات بالاشتراك مع شخص آخر ألقي القبض عليه أيضاً وعلى شخص آخر معه على متن دراجة نارية وعثر بحوزتهما على مواد مخدرة وبالتحقيق معهما اعترفا بالمتاجرة بالمواد المخدرة كما اعترف المقبوض عليه الثاني بإخفائه أحجاراً كريمة ضمن منزله الكائن في بلدة عين ترما ويقوم بعرضها للبيع مبينة أنه بتحري منزله أصولاً ضبط فيه 13 حجراً كريماً بأحجام وأشكال مختلفة وعثر فيه أيضاً على قطعة من الحشيش المخدر.

وفي سياق متصل ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شخصين ارتكبا العديد من جرائم السرقة المختلفة وترويج المخدرات ونشل المارة ضمن أحياء مدينة اللاذقية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن إحدى دوريات فرع الأمن الجنائي في اللاذقية تمكنت من إلقاء القبض على شخصين من أرباب السوابق بجرائم السرقة وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على ارتكاب العديد من عمليات السرقة ضمن أحياء مدينة اللاذقية شملت سرقة أكبال كهربائية ودراجات نارية وتعاطي وترويج مواد مخدرة ونشل حقائب نسائية ومصاغ ذهبي من أعناق السيدات أثناء سيرهن بالشارع وأجهزة خليوية من المارة بشوارع المدينة وبيعها وتقاسم ثمنها فيما بينهما بعد تصريف المسروقات بالاشتراك مع أشخاص متوارين.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهم جميعاً وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر بجروح جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين على مدينة اللد

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجروح فجر اليوم جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين على مدينة …