الشريط الأخباري

مبادرات رمضان الخيرية في دمشق وريفها مستمرة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين

دمشق وريفها-سانا

تتنوع مساهمات الجمعيات الأهلية في دمشق وريفها خلال شهر رمضان المبارك لدعم الأسر المحتاجة فجاءت مبادراتها في إطار تكاملي بين السلل الغذائية ووجبات الإفطار وبيع الألبسة بسعر التكلفة بهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية والوقوف إلى جانب شريحة أكبر بالمجتمع ودعمها بشكل لائق.

ففي ريف دمشق بينت رئيسة مؤسسة مبادرة أهل الشام ميساء رسلان أن المؤسسة وزعت حتى الآن 19 ألف سلة غذائية بمختلف المناطق وتعمل للوصول إلى توزيع 49 ألف سلة.

وأشارت رسلان إلى أن متطوعي الجمعيات الأهلية التابعة للمؤسسة وعددها 59 جمعية وزعوا كميات من التمر استفاد منها حتى الآن 3 آلاف أسرة في حين وصل عدد وجبات الإفطار الموزعة 1500 وجبة والتوزيع مستمر لنهاية شهر رمضان المبارك.

وحول مشاركة المؤسسة بجناح ضمن سوق رمضان الخيري المقام حالياً بمدينة المعارض القديمة بدمشق بينت رسلان أن جناح رقم 41 بالسوق يتضمن بيع ملبوسات متنوعة بسعر التكلفة أنتجتها أكثر من 200 امرأة معيلة من اللواتي يعملن بمشاغل الجمعيات التابعة للمؤسسة وهي ثلاثة مشاغل بريف دمشق مؤكدة أن المشاركة بالسوق الخيري دعم وتسويق لمنتجات النساء من جهة والمشاركة بتسهيل الشراء بأسعار مناسبة لزوار السوق.

وبنشاط مماثل للوصول إلى الهدف نفسه تستمر جمعية الشباب الخيرية بدمشق للعام الخامس على التوالي بمشروعها “الصيام عليك والفطور علينا” وذلك لمساعدة الأسر الأشد فقراً من أسر الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة وفق عضو مجلس إدارة الجمعية ناصر ماضي.

وحسب ماضي فإن المشروع تضمن منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى الآن توزيع سلل غذائية تحتوي مواد تموينية أساسية تحتاجها الأسرة بشكل يومي للتخفيف من العبء الاقتصادي عنها بسبب غلاء المعيشة مبيناً أن متطوعي الجمعية يوزعون يومياً 100 سلة ويشمل التوزيع حالياً عدداً من المناطق في دمشق وريفها على أن يتم الانتقال إلى اللاذقية وطرطوس بهدف الوصول بشكل إجمالي إلى 3 آلاف سلة.

ولفت ماضي إلى أن متطوعي الجمعية يشاركون جمعيتي “جذور وساعد” في إعداد وجبات الإفطار وتوزيعها وتقديم بيانات الأسرة المسجلة بالجمعية ليستفيدوا من وجبات الإفطار مؤكداً أهمية التشاركية للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين.

إيناس السفان

انظر ايضاً

تستهدف أكثر من 1500 أسرة.. افتتاح عيادة طبية متنقلة في مدينة حماة

حماة-سانا افتتحت مديرية صحة حماة اليوم عيادة طبية متنقلة في حي غرناطة بمدينة حماة تستهدف …