الشريط الأخباري

سلة برامجية ودرامية منوعة خلال رمضان 2021 على شاشتي السورية والدراما

دمشق-سانا

يتابع الجمهور السوري والعربي تسعة أعمال درامية سورية من الإنتاجات الجديدة لهذا العام على شاشتي السورية والدراما خلال شهر رمضان المبارك ما يجعل من القناتين الخيار المفضل لمحبي الدراما السورية.

وتشكل الأعمال المعروضة على القناتين الوطنيتين سلة درامية منوعة ففيها الاجتماعي المعني بفئة الشباب وهمومها على وجه الخصوص مثل مسلسل “ضيوف على الحب” من تأليف سامر محمد إسماعيل وإخراج فهد ميري وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي والتي يعرض من إنتاجها أيضاً مسلسل “بعد عدة سنوات” من تأليف بسام جنيد وإخراج عبد الغني بلاط ويرصد التحولات التي طرأت على المجتمع السوري ما بين مطلع التسعينيات وصولاً لعام 2014.

كما تعرض السورية عملاً من الدراما البدوية بعد غياب من خلال مسلسل “صقار” من تأليف دعد الكسان وإخراج شعلان الدباس فيما تعرض سورية دراما مسلسل “على صفيح ساخن” والذي يتناول عوالم الجريمة والاستغلال بكل أشكالهما وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف سبيعي.

وتمثل حضور البيئة الشامية على شاشة الدراما من خلال عملين هما “سوق الحرير 2″ تأليف سيف رضا حامد وحنان المهرجي ويزن الداهوك وإخراج المثنى صبح و”الكندوش” تأليف حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين.

وتعرض شاشة السورية عملاً حصرياً على أقنيتنا الوطنية هو “خريف العشاق” تأليف ديانا جبور وإخراج جود سعيد الذي يعيدنا إلى مرحلتي السبعينيات والثمانينيات عبر قصص حب لا تخلو من التحديات.

كما تعرض قناة سورية دراما مسلسل “بورتريه” وتدور أحداثه في زمنين مختلفين حول قصة حب وهو من تأليف تليد الخطيب وإخراج باسم السلكا وسيكون خلال الشهر الكريم ثلاث عشاريات هي “انتقام بارد” تأليف نعيم الحمصي وإخراج سيف سبيعي و”صدفة” تأليف فايزة علي وإخراج سامي جنادي و”طبق الأصل” تأليف سلام كسيري وإخراج علي علي.

الأعمال الكوميدية رغم غيابها هذا العام عن الإنتاجات الجديدة للدراما المحلية حضرت على شاشة السورية عبر مجموعة مختارة من اللوحات الكوميدية من سلسلتي “مرايا” و”بقعة ضوء” وببساطة لتكون السلة الدرامية المقدمة منوعة وتلبي أذواق أغلب مشاهدي القناة.

وكالعادة تحضر برامج المسابقات خلال الشهر الكريم على شاشة السورية عبر برنامجي “تكسي رمضان” و”الكنز” الذي تقدمه الفنانة صفاء سلطان والذي يعرض أيضاً على قناة الدراما ويعتمد التفاعل مع الجمهور من خلال الاتصالات الهاتفية مع استمرار عدد من برامج قناة السورية المعنية بالشؤون الصحية والخدمية والاقتصادية والاجتماعية.

وعن الخارطة البرامجية والدرامية خلال شهر رمضان على قناة السورية قال حبيب سلمان مدير القناة ومعاون المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في تصريح لـ سانا: “حرصنا في شهر رمضان المبارك عل تقديم سلة منوعة من أحدث الأعمال الدرامية السورية مع استمرارنا خلال الشهر الكريم بمواكبة الاستحقاقات التشريعية والأحداث الآنية وتقديم سلة برامجية معنية بحياة الناس اليومية في المجالات الخدمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها”.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

الفنانة خلود عيسى صحفية في ضيوف على الحب

دمشق-سانا تلعب الفنانة خلود عيسى شخصية صحفية في مسلسل ضيوف على الحب من تأليف سامر …