الشريط الأخباري

جولات على عدد من الأسواق بحمص وتقسيم المدينة إلى قطاعات بهدف ضبط الأسعار

حمص-سانا

بهدف تطبيق المرسوم 8 بخصوص حماية المستهلك وضبط الأسعار على أرض الواقع في مدينة حمص بدأت اليوم جولات على عدد من الأسواق والمحال التجارية بحضور المحافظ ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وخلال جولته أشار محافظ حمص المهندس بسام بارسيك إلى أن أغلب التجار بدؤوا بإعلان الأسعار كما توجد بعض المواد التي لا توجد عليها أسعار ولها خصوصية حيث تم التوجيه للتجار للتواصل مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتحديد أسعارها لافتاً إلى أن دوريات المراقبة موجودة باستمرار لمطابقة الأسعار ولا سيما المواد الغذائية واللحوم وغيرها.

بدوره لفت المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أهمية تضافر جميع الجهود لتطبيق المرسوم رقم 8 حيث تم الإعلان عن الأسعار من قبل جميع التجار في الأسواق ولا وجود لأي تهاون في تطبيق المرسوم بهدف ضبط الأسواق وتأمين احتياجات المواطنين من مختلف السلع.

وأضاف رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب إنه تم تقسيم المدينة إلى قطاعات كونها تضم 52 حياً مع مشاركة فاعلة لأعضاء مجلس المدينة ولجان الأحياء للقيام بجولات يومية ومستمرة على الأسواق بهدف مراقبة وضبط الأسعار مبيناً ضرورة تضافر جميع الجهود وتطبيق المرسوم لإنجاح الهدف منه وحماية المستهلك.

وأعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم بعد أن شهدت الأسواق انخفاضاً نسبياً في معظم المواد الغذائية والمونة مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح آملين استمرار انخفاض الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين ولا سيما في الشهر الفضيل.

انظر ايضاً

إغلاق محطة وقود وضبط مخالفات متاجرة بالدقيق التمويني وحيازة مواد منتهية الصلاحية في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا أغلقت عناصر حماية المستهلك في ريف دمشق محطة وقود لمدة شهر ونظمت ضبوطاً …