الشريط الأخباري

بكين: ليس لدى واشنطن واليابان أي حق لتمثيل المجتمع الدولي

بكين-سانا

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أنه ليس لدى الولايات المتحدة واليابان أي حق أو مؤهل لتمثيل المجتمع الدولي أو تحديد النظام الدولي أو فرض معاييرهما على الآخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدث باسم الوزارة وانغ وين بين قوله في مؤتمر صحفي “إن النظام الوحيد في العالم هو النظام الدولي الذي تكون الأمم المتحدة جوهره وأن المجموعة الوحيدة من القواعد هي القواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية على أساس ميثاق الأمم المتحدة” مضيفاً “أن الولايات المتحدة واليابان في الواقع تتحالفان لتشكيل عصبات وتأجيج المواجهة بين التكتلات ما يمثل تهديداً حقيقياً للسلام والاستقرار الإقليميين فضلاً عن الأضرار بالقواعد والنظام الدوليين”.

وشدد المسؤول الصيني على أنه بدلاً من استخدام قضايا حقوق الانسان كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للصين ينبغي على اليابان والولايات المتحدة التفكير في تاريخ الغزو الخاص بهما وتصحيح أفعالهما الخاطئة المتمثلة في انتهاك حقوق الانسان لشعوب البلدان الأخرى.

وكانت بكين حذرت في الـ 16 من نيسان الجاري كلا من الولايات المتحدة واليابان من اتخاذ خطوات من شأنها التدخل في شؤون الصين الداخلية وتقويض مصالحها داعية إياهما إلى الامتناع عن تشكيل جبهة تستهدفها.

انظر ايضاً

سورية تدين بشدة الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وتطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

دمشق-سانا أدانت سورية وبشدة الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين مجددة التأكيد على دعمها الراسخ لأهلنا الأبطال …