الشريط الإخباري

لماذا انخفض تأييد اليابانيين لحكومتهم لمستوى غير مسبوق؟

طوكيو-سانا

انخفض دعم الناخبين لحكومة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا إلى أدنى مستوى له منذ توليه منصبه العام الماضي وذلك على خلفية عدم رضا غالبية الجمهور عن طريقة تعامله مع وباء كورونا.

وذكرت قناة (ان اتش كي) اليابانية اليوم أن استطلاعاً أجرته بين الـ 7 والـ 9 من أيار الجاري بين أن 35 بالمئة من المشاركين يؤيدون حكومة سوجا بانخفاض تسع نقاط مئوية عن الشهر الماضي مقابل 43 بالمئة لا يؤيدونها.

ولم يقم ما يقرب من ثلثي الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم استجابة الحكومة لفيروس كورونا بشكل إيجابي كثيراً أو على الإطلاق حيث قال 82 بالمئة من المشاركين أن التقدم في حملة التطعيم كان بطيئاً.

وتكافح اليابان موجة رابعة من وباء كورونا في الوقت الذي مددت فيه الحكومة الأسبوع الماضي حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو وثلاث محافظات أخرى حتى نهاية أيار.

ويهدف سوجا إلى استكمال تطعيم السكان المسنين في البلاد البالغ عددهم 36 مليون شخص بحلول نهاية تموز المقبل مع تلقي معظم الأشخاص في الفئات العمرية الأصغر لقاحات بعد ذلك.

وقامت اليابان الأسبوع الماضي بإعطاء لقاحات لـ 2.2 بالمئة فقط من سكانها معظمهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن وهو أبطأ معدل تطعيم بين الدول الغنية.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من الحكومة اليابانية

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منح دراسية مقدمة من الحكومة اليابانية “وزارة …