الشريط الإخباري

الحرس الثوري يحذر البحرية الأمريكية بعدم تعريض أمن الخليج للخطر

 طهران – سانا

حذرت بحرية الحرس الثوري الإيراني البحرية الأمريكية من القيام بإجراءات غير مهنية تعرض أمن الخليج للخطر داعية إياها إلى احترام قوانين الملاحة البحرية.

ورداً على المزاعم الأخيرة للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بشأن اقتراب سفن بحرية إيرانية من سفن بحرية أمريكية في مضيق هرمز قالت بحرية الحرس الثوري في بيان اصدرته اليوم: إن إعلان المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي حول هذه المزاعم يعد استمرارا للممارسات غير المهنية للأسطول الإرهابي للبحرية الأمريكية في الخليج وخاصةً في هذا الشهر والذي طالما شكل تهديداً خطيراً لأمن المنطقة.

وأوضح البيان أن سفن دورية تابعة لبحرية الحرس الثوري واجهت خلال أدائها المهام اليومية العادية في المياه الإقليمية لإيران يوم أمس 7 قطع بحرية أمريكية في مضيق هرمز قامت بإجراءات غير مهنية مثل تحليق المروحيات وإطلاق القنابل المضيئة وإطلاق النار عشوائياً بشكل استفزازي مشيراً إلى أنه وفي إطار التعليمات والأنظمة البحرية تم تحذير الأمريكيين من سلوكهم المحفوف بالمخاطر وغير المهني ودعوتهم لتصحيح هذا السلوك.

وتابع البيان: إنه يجب على الأمريكيين الالتزام الصارم بالقوانين الدولية وقواعد الملاحة البحرية في مضيق هرمز الاستراتيجي والخليج والامتناع عن الروايات الكاذبة والسلوك غير المهني.

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …