الشريط الإخباري

طربيات وموسيقا الزمن الجميل لفرقة نقابة الفنانين على مسرح ثقافي حمص

حمص- سانا

على مدى ساعة من الزمن استمع جمهور حمص لباقة من أغاني الزمن الجميل قدمتها فرقة نقابة الفنانين بحمص بقيادة المايسترو مروان غريبة وسط حضور واسع على مسرح قصر الثقافة في المدينة.

وتنوع برنامج الأمسية بين الأغاني الطربية والتراثية لعمالقة الطرب العربي الأصيل “أم كلثوم وشادية وسعاد محمد وفيروز وإيلي شويري ومحمد عبده وهيام يونس” حيث غنت اكتمال حاماتي قصيدة “هلا دمشق” و “محتارة يل ناس” و”عزني” وغنى حسام زكريا “يامين يسلملي” و “ياناس حبوا الناس” و”ردوا السلام” و”غريب الدار” بالإضافة إلى مقطوعة موسيقية لكوكب الشرق أم كلثوم من أغنية “عودت عيني” تفرد بها غريبة ولاقت استحسان الجمهور.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية بين غريبة أن الأمسية تأتي ضمن نشاطات المسرح القومي بحمص مبينا أن الفرقة تضم 12 عازفا وقدمت عبر مسيرتها خلال 15 عاما الفن الجاد وهي ملتزمة بإعادة إحياء التراث والعودة إلى الفن الراقي الأصيل وسط انتشار الأغاني الشعبية بإيقاعها السريع البعيد عن اللحن الجميل ومضمونها الخالي من المعنى.

الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين الذي حضر الحفل وصفه بالمميز واللافت والذي يشكل انطلاقة للمسرح القومي بحمص منوها بالذائقة الفنية عالية المستوى لجمهور الموسيقا في حمص ودور فرع نقابة الفنانين فيها بريادة الحركة الفنية والمسرحية.

يذكر أن مروان غريبة أحد أهم عازفي الكمان في سورية ورافق كبار المطربين خلال مسيرته منهم صباح فخري ووديع الصافي وفيروز وقاد عدة فرق موسيقية بحمص.

 رشا المحرز

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية …