الشريط الأخباري

العدل تعلن أسماء المقبولين من الخبراء الاختصاصيين في عدد من المحافظات

دمشق-سانا

أعلنت وزارة العدل أسماء المقبولين من الخبراء الاختصاصيين في كل من عدليات دمشق وريف دمشق والسويداء والقنيطرة ودرعا وحمص وحماة وإدلب ودير الزور والحسكة كما تم تحديد موعد أداء اليمين القانونية في العدليات المذكورة اعتباراً من 25-7-2021 وحتى 8-8-2021.

وأكد رئيس مكتب الخبرات القاضي عمار بلال في تصريح لـ سانا أن هذا القرار استند إلى عملية انتقاء نوعية وحقيقية وموضوعية موضحاً أن مكتب الخبرات القضائية مؤلف من 48 قاضياً في كل عدلية 3 قضاة وهي اللجنة الفرعية المعنية بدراسة الطلبات وقبول المستوفين الشروط لتقدم بعد ذلك للمكتب المركزي بدمشق ليقوم بدوره بانتقاء الأسماء المقبولة والذي تم وفق معايير استقصائية دقيقة عن الخبراء ممن يمتلكون شخصية وعلم الخبير ولديهم سمعة حسنة.

وبين بلال أن هذا القرار يتضمن جدولاً مبدئياً لأسماء المقبولين وسيتبعه قرار آخر للأسماء النهائية يشمل باقي المحافظات وذلك عندما تنتهي اللجان الفرعية التابعة لها من استكمال طلبات القبول لأداء اليمين القانونية.

وأشارت الوزارة إلى أنه للاطلاع على أسماء المقبولين يمكن زيارة صفحتها الرسمية أو موقعها الالكتروني.

وكانت وزارة العدل فتحت في آذار الماضي باب تقديم طلبات التسجيل وحددت شروط انتقاء الخبراء لكل الاختصاصات من قبل مكتب الخبراء وفق القوانين النافذة.

مها الأطرش

انظر ايضاً

هيكل تنظيمي جديد لوزارة العدل… تقليص المستوى الإداري وخفض عدد معاوني الوزير إلى اثنين

دمشق -سانا أصدرت وزارة العدل قراراً يقضي باعتماد هيكل تنظيمي جديد للوزارة مكون من إدارتين …