الشريط الأخباري

بمشاركة المجتمع المحلي.. إحداث حديقة الأهداف في مدينة التل

ريف دمشق-سانا

يعمل أهالي مدينة التل بريف دمشق على استكمال إنجاز حديقة الأهداف ضمن مبادرة أهلية لتكون متنفساً للأهالي والأطفال للعب وقضاء أوقات ممتعة ومفيدة مع العمل على إنشاء مكتبة ضمنها في القريب العاجل.

رئيس المبادرة عمار حسين بين أن الحديقة أحدثت على مساحة 8 دونمات بدعم لجنة العمل التنموي بالمدينة ومشاركة المجتمع الأهلي الذين ساعدوا بالزراعة وتهيئة الأرض وطلاء المقاعد والنظافة وهي ضمن خطة إعادة تأهيل حدائق مدينة التل والمسطحات الخضراء التي تعرضت للتخريب خلال سنوات الحرب على سورية.

وأشار حسين إلى الأعمال التي قام بها الأهالي من تجهيز المكان والأرض الخاصة بالزراعة ومقاعد الجلوس والألعاب والرسومات التي تحاكي عقول الأطفال وتنميها وخلال أيام سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية وتشمل إحداث الغابة الصنوبرية المثمرة والمكتبة لافتاً إلى العمل على إحداث حديقة مماثلة في أحد أحياء مدينة التل وأخرى في منطقة حرنة.

المشرفة على الحديقة في مجلس البلدية رجاء خروس بينت أن الحديقة مزودة بأجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية ولا تزال الأعمال تمضي بوتيرة جيدة لاستكمال إنجاز الحديقة.

ومن رواد الحديقة بينت الطفلة ديم عنوس أنها تأتي يومياً إلى الحديقة مع أختها وأمها فيما ذكر الطفل أمجد عال أنه يزور الحديقة مع أخيه من ذوي الإعاقة ويتعرف على أصدقاء جدد ويلعب معهم.

سفيرة إسماعيل