مشروع الكورنيش الشرقي في مدينة التل بمراحله النهائية-فيديو

ريف دمشق–سانا

بطول 1800 متر وعرض 20 متراً يجري العمل حالياً على إنجاز الكورنيش الشرقي لمدينة التل والذي يصل بين المدخل الجنوبي والشمالي لها ويربطها بالمتحلق الشمالي لمدينة دمشق.

مشروع الكورنيش الذي تم البدء فيه منذ عدة أشهر وبات الآن في مراحله النهائية يحقق قيمة اقتصادية وعمرانية للأحياء المجاورة له ويسهم في التوسع بإقامة منشآت سياحية صغيرة ومراكز تجارية تحقق جذباً اقتصادياً وسياحياً للمنطقة وفق تصريح رئيس المجلس البلدي في مدينة التل المهندس باسم الصمل لمندوبة سانا مبيناً أن المشروع يتم بتمويل من لجنة العمل التنموي في المدينة وأهالي المدينة.

المهندس الصمل اعتبر أن تنفيذ المشروع ضمن هذه الفترة إنجاز مهم وبعد الانتهاء من التعبيد والتزفيت ستتم المباشرة بتنفيذ الأرصفة والمنصف والإنارة بمصابيح تعمل على الطاقة الشمسية كاشفاً أن تكلفة المشروع في المرحلة الأولى بلغت 80 مليون ليرة سورية فيما تقدر تكاليف المرحلة الثانية بـ 150 مليون ليرة.

وأوضح المهندس عبد الرحيم الأحمر عضو مجلس مدينة التل في تصريح مماثل أن الكورنيش الشرقي يصل بين ضاحية البعث والكورنيش الشمالي ويسهل على سكان حي الروس والمنطقة الشمالية الوصول إلى أعمالهم ومنازلهم دون الدخول إلى المدينة كما يربط المتحلق الشمالي بمحيط المدينة ويقصر المسافة بين مناطق التل وصيدنايا ومنين وسيكون نقطة جذب لمراكز بيع الجملة المنتشرة في المدينة.

وأشار المهندس الأحمر إلى أن الكورنيش أعطى منطقة “التوزيع الإجباري” قيمة سياحية إضافية كونها مجاورة له وللمتحلق الشمالي أي قريبة من طريق بيروت وأوتستراد دمشق-حمص والمدينة الصناعية في عدرا ومطار دمشق الدولي.

المشرف العام على تنفيذ المشروع المهندس أسامة جميلة ذكر أن مكان المشروع كان ملحوظاً في المخطط التنظيمي لتلك المنطقة لكن لم يتم التنفيذ نظراً للإشغالات الكبيرة التي كانت عليه وبعد استملاك المكان من قبل المجلس أزيلت الإشغالات وتم شقه ورصفه من بقايا المقالع منذ ستة أشهر والآن بات في مراحله النهائية.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

مشروع الكورنيش الشرقي في مدينة التل بمراحله النهائية