في ريف دمشق… 5 مراكز خدمة المواطن بالعمل قريباً والتجهيز لتفعيل الدفع الإلكتروني في الوحدات الإدارية

ريف دمشق–سانا

تتجه محافظة ريف دمشق للتوسع في إحداث مراكز خدمة المواطن في مختلف المدن والبلدات بالتوازي مع تطوير البرمجيات في المراكز المستثمرة في جرمانا وقطنا والكسوة والحرجلة وصولاً لتقديم خدمة مؤتمتة.

رئيسة فريق تبسيط الإجراءات في محافظة ريف دمشق المهندسة ميادة الشماس بينت في تصريح لمندوبة سانا أنه تم التعاقد مع الشركة السورية للاتصالات وتنصيب البرنامج المعلوماتي المركزي المعتمد في مركز خدمة المواطن في مدينة النبك بهدف تقديم خدمات الوحدات الإدارية في مراكز الخدمة الإلكترونية.

ولفتت الشماس إلى التنسيق مع شركة الاتصالات أيضاً لوضع المراكز الجاهزة للاستثمار في صحنايا وكفير يابوس والزبداني والتل وحرستا في الخدمة قريباً مبينة وجود مراكز قيد التجهيز في يبرود وجيرود واشرفية صحنايا وأخرى قيد الدراسة في القطيفة والضمير.

وكشفت الشماس أن إجمالي المبالغ المقبوضة في مراكز جرمانا وقطنا والكسوة والنبك من جراء الخدمات التي تقدمها للمواطنين تجاوز حتى بداية نيسان الماضي 369.644 مليون ليرة لقاء  728039 خدمة مشيرة إلى أن المحافظة بصدد تأمين الكوادر البشرية المدربة لهذه المراكز.

وفي سياق متصل بين مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية في تصريح مماثل أن المحافظة تجهز البنى التحتية اللازمة لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني في وحداتها الإدارية ومديرياتها كونها باتت أولوية لجميع القطاعات لتحقيق الاستدامة المالية والقضاء على الروتين.

ضميرية أشار إلى أن هذه الخدمة باتت مفعلة في مديرتي النقل والكهرباء وستطبق قريباً في مديريات جديدة ليتم إلحاقها بالمنظومة الوطنية الموحدة للدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم عبر بوابة مركزية تربط الجهات المفوترة مع المصارف العاملة.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

السورية للاتصالات تحدد مراكز خدمة المواطن التي يمكن للمواطنين استلام وثائقهم منها

دمشق-سانا أعلنت الشركة السورية للاتصالات عناوين مراكز خدمة المواطن في مدينة دمشق والتي يمكن للمواطن …