الشريط الإخباري

أم شابة وابنتها اليافعة يتشاركان العمل والعطاء بمشروع إنتاجي متناهي الصغر بالسويداء

السويداء-سانا

حولت الشابة رشا البريحي من قرية مفعلة بالسويداء هواية ابنتها غنا في مجال تصنيع الورود الصناعية وتوظيفها بالإكسسوار وديكورات المنازل والصالونات وباقات الأعراس وغيرها من الاستخدامات إلى مشروع إنتاجي منزلي متناهي الصغر تشاركتا فيه العمل والعطاء.

المشروع كما ذكرت البريحي خلال حديثها لمراسل سانا الشبابية انطلق العام الماضي خلال فترة توقف الدوام بسبب فيروس كورونا حيث رغبت باستثمار الوقت لديهما ودعم موهبة ابنتها وأخذت الأفكار تراودهما تدريجيا إلى أن تطور عملهما وبدأتا بالتسويق من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والمشاركة بالمعارض الخاصة بالأعمال اليدوية.

وبينت البريحي 34 عاما كيف تعمل برفقة ابنتها الطموحة على انتقاء المواد والألوان والأقمشة اللازمة للعمل ثم وضع الفكرة المناسبة للتصميم الذي تفكران فيه مع قيامهما أيضا بإعادة تدوير الأشياء القديمة والاستفادة منها بالعمل بدلا من رميها.

ما تجده البريحي وابنتها من متعة بالعمل في المشروع الذي حمل اسم ورد يتماشى مع طموحهما للتوسع فيه بشكل أكبر وتحويله إلى ورشة إنتاجية لتشغيل وتدريب عدد من النساء الراغبات بذلك.

وحسب اليافعة غنا غانم 14 عاما فإنها سعيدة بالعمل مع والدتها بالمشروع الذي يضعان فيه كل طاقاتهما ويستفيدان فيه من وقت الفراغ ويسعيان لتقديم منتجاته بما يلبي مختلف الأذواق والمناسبات والأغراض والاستخدامات المتعددة.

ووفقا لصاحبة مشروع متناهي الصغر للأعمال اليدوية وفاء أبو خليل فإن رشا تعرض إنتاجها وإنتاج ابنتها في معرض “بيت الحرف الدائم للأعمال اليدوية” وتجربتهما مميزة وعملهما متقن نجحتا بتطويره تدريجيا وأضافتا له أيضا العمل بمجال الزينة الخاصة بحفلات أعياد الميلاد وغيرها من المناسبات.

عمر الطويل

انظر ايضاً

تكريم معلمات ومربيات في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء

السويداء-سانا كرمت جمعية محبة ووفا بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل