الشريط الأخباري

اتفاقية بين جامعة دمشق والجمعية الكيميائية السورية لتعزيز التعاون العلمي والصناعي

دمشق-سانا

وقعت جامعة دمشق والجمعية الكيميائية السورية اليوم اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والصناعي ودعم وتطوير التعاون المشترك في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة.

ويسهم الطرفان بموجب الاتفاقية بحل المشاكل الفنية للصناعيين مقابل أجور يتفق عليها والعمل على تلبية المتطلبات الصناعية لمن يرغب بإنشاء صناعة كيميائية ويحتاج إلى معلومات فنية يمكن أن تكون جزءا من رسائل الماجستير أو الدكتوراه ويغطي الصناعي تكاليفها ويستفيد من نتائجها وتنظيم الدورات التدريبية وفق قوانين مزاولة المهنة في جامعة دمشق.

وفي تصريح للإعلاميين عقب التوقيع أشار نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي الدكتور محمد فراس حناوي إلى أن الاتفاقية تنص على إنشاء مخبر معياري مركزي في الجامعة يقوم على الاختبارات المختلفة للمواد وفق مقاييس عالمية وتعمل على الربط بين قطاع الأعمال والجامعة ما يشجع على ظهور أبحاث علمية جديدة من خلال البحث في مشاكل الصناعيين في السوق.

رئيس الجمعية الكيميائية السورية الدكتورة لمياء معمولي بينت أن الاتفاقية تساعد على تنظيم دورات وورشات عمل وتدريبات تؤهل الطلاب الخريجين للدخول في سوق العمل بما يهدف إلى التكامل بين التعليم الأكاديمي والعملي.

منار ديب