الشريط الأخباري

ملتقى شعري ثلاثي في ثقافي جبلة مضمونه هموم الفرد وقضايا الوطن

اللاذقية-سانا

احتضنت قاعة المحاضرات اليوم في المركز الثقافي العربي بجبلة ملتقى شعريا لثلاثة شعراء تنوعت موضوعاتهم بين وطنية ووجدانية واجتماعية.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين الشاعر اسماعيل مرهج أن الحالة الوجدانية غالبة على مجموعة النصوص الشعرية التي قدمها وترتقي إلى حالة من الإنسانية السمحاء القصيدة الأولى نثرية بعنوان “طفولة” يتحدث فيها عن مدارج قريته ومرابعها وما آلت إليه في أيامنا هذه والقصيدة الثانية بعنوان “سفر” والثالثة “المكسحة” وهي قرية الشاعر التي ترعرع بها وما زالت حاضرة لديه إضافة إلى تقديمه ومضات تتحدث عن حالة وجدانية داخل الضمير الإنساني.

الشاعرة حنان عبد اللطيف قدمت خمس قصائد متنوعة بين وجدانية عن الوطن وهموم الناس والهموم الشخصية لتصل للمتلقي والقارىء مؤدية الرسالة المطلوبة ومنها قصيدة “حوار” وهي غزلية بين رجل وامرأة و”لست قديسة” تتحدث عن نفسها ومشاعرها و”صدوع” تتحدث عن تصدع في الروح والقلب والوجدان من خلال الانتقال من حالة فردية إلى حالة جماعية.

 الشاعر هيثم بيشاني شارك بقصيدة “انا أعشق جبلة” وتناول عبرها مدينة جبلة وأهلها وقصيدة أخرى بعنوان “أسرج خيول النصر” وهي وطنية تمجد انتصارات الوطن وما يكنزه من خيرات كما قرأ بعض الومضات الغزلية ذات الطبيعة الاجتماعية.

مارينا قبو

انظر ايضاً

نادي باريس سان جيرمان يعلن إصابة نجمه ميسي

باريس-سانا أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم إصابة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بكدمة في …