زاخاروفا: الولايات المتحدة فشلت في تشويه سمعة النظام الانتخابي في روسيا

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فشل الولايات المتحدة في تشويه سمعة النظام الانتخابي في روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في إفادة صحفية إنه “على الرغم من العدد غير المسبوق من الهجمات الالكترونية على لجنة الانتخابات المركزية الروسية وقد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن ذلك بشكل مباشر وتم توثيق نصف هذه الهجمات الالكترونية من الولايات المتحدة إضافة إلى التدخل الصريح لمنصات الانترنت الأمريكية خلال الاستعداد للانتخابات فإن خصومنا لم يتمكنوا من تشويه سمعة النظام الانتخابي الروسي ولن يتمكنوا من ذلك”.

وحول ادعاءات النظام التركي حول عدم شرعية الانتخابات الروسية في شبه جزيرة القرم قالت زاخاروفا “لن نترك من دون اهتمام تصريح تركيا بعدم الاعتراف بانتخابات مجلس الدوما في شبه جزيرة القرم الروسية”.

وكانت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا أعلنت في وقت سابق اليوم فوز حزب روسيا الموحدة الحاكم في انتخابات مجلس الدوما بحصوله على 82ر49 بالمئة من الأصوات بعد فرز جميع بطاقات الاقتراع.

وجرت الانتخابات النيابية في روسيا بموجب النظام المختلط أي انتخاب نائب بموجب القوائم الحزبية ونائب بموجب الترشيحات في الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد لشغل مقاعد مجلس الدوما البالغ عددها 450 مقعداً لمدة خمس سنوات.

وفي الشأن الأفغاني طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة وحلفاءها بتحمل مسؤولياتهم الكاملة تجاه الأوضاع الجديدة في أفغانستان كخطوة أولى في تصحيح الوضع الإنساني هناك وأوضحت زاخاروفا أن الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي تتفق على أن الولايات المتحدة وحلفاءها يجب أن يتحملوا المسؤولية الكاملة عن إعادة الإعمار الاجتماعي والاقتصادي في أفغانستان بعد الصراع كخطوة أولى في تصحيح الوضع الإنساني وعلى أي حال فإن مستقبل أفغانستان بالطبع في أيدي الأفغان أنفسهم.

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة يجب أن تتحمل المسؤولية عن إعادة إعمار أفغانستان كما يجب أن تقدم لها مساعدات اقتصادية وإنسانية.

انظر ايضاً

مئات ملايين الدولارات حصيلة الابتزاز الإلكتروني بالولايات المتحدة

واشنطن-سانا أعلنت الخزانة الأمريكية أن جرائم الابتزاز الإلكتروني كلفت 590 مليون دولار في النصف الأول …