الشريط الإخباري

إجراء الجلسة الأولى من امتحان الهندسة المعمارية الموحد

دمشق-سانا

تقدم اليوم 2146 طالباً وطالبة من الجامعات السورية (الحكومية والخاصة) وغير السورية للجلسة الأولى من امتحان الهندسة المعمارية الموحد دورة (تشرين الأول 2021).

وأشار مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن المتقدمين للامتحان توزعوا على ستة مراكز امتحانية في جامعات (دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس) مبيناً أن جلسة اليوم تضمنت امتحانين كتابياً وعملياً خصص لهما 125 درجة.

ومن المقرر أن يتقدم الطلاب للجلسة الثانية من الامتحان يوم السبت القادم 23-10-2021 وتتضمن امتحاناً عملياً في مجال التصميم المعماري ولمدة أربع ساعات وخصص له 75 درجة.

ويخضع للامتحان جميع طلاب كليات الهندسة المعمارية في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يتسن لهم التقدم للدورة الامتحانية السابقة أو الطلاب الراسبين فيها أو الطلاب الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية للعام الدراسي 2020-2021 الذين يرغبون بالتخرج لعام 2021 وكذلك طلاب الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم وممارسة المهنة.

ويعد نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

تحديد موعد امتحان الهندسة المعمارية الموحد (دورة تشرين 2022)

دمشق-سانا حددت الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية موعد امتحان الهندسة المعمارية الموحد دورة تشرين