الشريط الأخباري

تسويات دير الزور والرقة وحلب تستقطب عشرات المطلوبين

محافظات-سانا

التحق العشرات من أبناء دير الزور والرقة وحلب بعملية التسوية في إطار الاتفاق الذي طرحته الدولة لإعادة جميع المطلوبين من المدنيين والمتخلفين عن خدمة العلم والفارين إلى كنف الدولة وتكريساً للاستقرار في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري.

ففي مركز التسوية بصالة العامل بدير الزور أشار نايف العلي وراضي الهبوش وعليوي العواد في تصريح لمراسل سانا إلى أنهم أجروا التسوية ليعودوا مع عائلاتهم إلى منازلهم التي هجروا منها منذ سنوات ويمارسوا أعمالهم الزراعية في أراضيهم في حين دعا عماد المصلح كل من تشملهم التسوية للانضمام ولا سيما أن الإجراءات بسيطة وسهلة ولا تستغرق سوى دقائق معدودة.

وفي الرقة ذكر مراسل سانا أن مركزي التسوية في بلدتي السبخة ودبسي عفنان استقبلا اليوم عدداً من الراغبين بالانضمام إلى التسوية من مختلف أنحاء المحافظة ليعودوا إلى منازلهم ويسهموا في إعادة إعمار ما هدمه الإرهاب مبيناً أن المهل الزمنية الممنوحة للفارين من الجيش كانت كافية ليكملوا بعد ذلك التحاقهم بصفوف الجيش وواجبهم بالدفاع عن تراب الوطن.

وفي مركزي تل عرن وحيان بريف حلب تمت تسوية أوضاع عدد من المشمولين الذين أشاروا لمراسل سانا إلى اهمية اغتنام هذه الفرصة التي منحتهم إياها الدولة والتي تعد خطوة صحيحة لمرحلة جديدة قوامها التسامح والعفو ولا سيما أن الوطن يتسع لجميع أبنائه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عشرات المطلوبين ينضمون إلى التسوية في حلب والرقة ودير الزور

محافظات-سانا تواصل اللجان المختصة استقبال جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم في مراكز حلب ودير الزور كما …