الشريط الإخباري

تربية حلب تواصل تأهيل 65 مدرسة

حلب-سانا

تواصل مديرية التربية بحلب أعمال تأهيل وصيانة المدارس التي تضررت جراء الأعمال الإرهابية لوضعها في الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد وذلك ضمن خطة الأبنية المدرسية لترميم 65 مدرسة في ريف ومدينة حلب حيث بلغت نسبة أعمال الترميم حتى الآن 60 بالمئة.

وأكد المهندس مصطفى عبد الغني مدير التربية بحلب في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تخصيص موازنة خاصة لإعادة التأهيل من موازنة إعادة الإعمار والموازنة المحلية الاستثمارية والموازنات المحددة من قبل المنظمات الدولية والجمعيات مشيراً إلى أن أعمال الصيانة تتم وفق النموذج الحديث من خلال تزويدها بممر مخصص للتلاميذ والطلاب ذوي الإعاقة وقاعات خاصة بمرحلة الطفولة وتأمين مخابر جديدة للتدريب العملي والاهتمام بالإضاءة والألوان الجذابة والمريحة للطلاب.

ولفت عبد الغني إلى تزويد المدارس بالمقاعد والأثاث المدرسي من إنتاج ورشة النجارة في المعهد الصناعي الثالث.

بدوره تحدث محمد جمعة رئيس دائرة الأبنية المدرسية عن إعداد الدراسات اللازمة لصيانة 30 مدرسة خلال العام الحالي حيث بلغ عدد المدارس التي يتم العمل على تأهيلها من قبل مديرية الخدمات الفنية 14 مدرسة وتأهيل 7 مدارس من الميزانية الاستثمارية لمديرية التربية بحلب و25 مدرسة من قبل المنظمات الدولية والجمعيات المحلية مضيفاً.. أنه تم إجراء صيانة لـ 25 مدرسة ويجري العمل حالياً على تأمين 44 غرفة مسبقة الصنع في الريف المحرر.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency