الشريط الأخباري

تحذير من ضرر الإفراط في تناول القهوة والحليب والمياه الغازية

موسكو-سانا

أعلنت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة مارغريتا كورولوفا أن الإفراط في تناول القهوة والحليب والمياه الغازية يمكن أن يضر بالعظام.

وقالت كورولوفا في حديث تلفزيوني نقله موقع روسيا اليوم إن “الإفراط بتناول الأطعمة الحمضية من دون موازنتها بأطعمة قلوية يؤدي إلى تغير مؤشر (بي اتش) في الجسم ما يجعله يسعى لموازنة الحالة عبر أخذ العناصر القلوية المفيدة من العظام مسبباً انخفاض متانتها”.

وتؤثر كثرة الحليب في النظام الغذائي سلباً في العظام وفق الخبيرة لأن المواد الحمضية الموجودة فيه تخرج من الجسم مواد مفيدة لذلك من الضروري موازنته بتناول الخضروات لأنها تحتوي على ألياف غذائية تساعد على الاحتفاظ بالكالسيوم في الجسم مضيفة إن القهوة تؤثر أيضاً في عملية امتصاص الكالسيوم والمغنيزيوم وعناصر معدنية أخرى لذا ينصح بتناولها قبل أو بعد تناول الطعام بفترة طويلة كما أن الإفراط بتناولها يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجسم.

وأشارت كورولوفا إلى أن المشروبات الغازية وخاصة المحلاة تؤثر سلباً في آلية عمل وظائف الكلى وأيضاً من الممكن أن تسبب هشاشة العظام لأنها تحتوي على حمض الفوسفوريك الذي يؤثر سلباً في الجهاز الهضمي والأسنان أيضاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency