الشريط الإخباري

القاصة ريم برهوم تتوج رحلة الإبداع بجائزة (القدس هي المحور)

اللاذقية-سانا

وجدت الشابة ريم برهوم في فوزها بالمرتبة الأولى بمسابقة (أدب الشباب) على مستوى محافظة اللاذقية والحصول على جائزة (القدس هي المحور) عن فئة القصة القصيرة لعام 2022 التي نظمها اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام تتويجاً لرحلة طويلة عنوانها الشغف والإبداع.

شغف طفولي وعشق للكتابة نشأت عليه برهوم لتكبر معه وبه وتجعل منه أهم أدواتها لترجمة أحاسيسها ونقل ما يجول بداخلها من مشاعر وأفكار تصوغها بكلمات تنساب من قلمها بكل سلاسة حيث أشارت في حديثها لنشرة سانا الشبابية إلى علاقة وثيقة تربطها مع الحبر والكتاب واللوح والجريدة.

وبينت أن دراستها الأكاديمية في قسم اللغة العربية بجامعة تشرين ساعدتها على اكتساب الكثير من المعارف وأغنت مخزونها الفكري وصقلت مهاراتها وقدرتها على التعبير وتطويع أساليب الكتابة بما يخدم فكرتها ورسالتها إلى جانب حب الثقافة والاطلاع على الآداب اللاتينية والروايات العالمية.

تحاول ريم التوفيق بين واجباتها المنزلية والأسرية كأم لثلاث فتيات وما تتطلبه تربيتهن من وقت وجهد ومتابعة وبين توفير ذلك الحيز الخاص بها للتفرغ للكتابة إلا أنها تزداد تصميماً وإصراراً على المضي قدماً في مشروعها الصغير على أمل أن تترك أثراً جميلاً للأجيال القادمة.

وأشارت إلى أن قصتها الفائزة بجائزة مسابقة أدباء الشباب (حافي القدمين) تحدثت فيها عن الصبر والطموح بينما تندرج قصتها (على ساق واحدة) الفائزة بالجائزة تحت عنوان تحدي الاحتلال ومقاومته.

والشابة ريم برهوم من مواليد جبلة 1987 ولها عدة مجموعات قصصية منها ليس الذكر كالأنثى وثلاث تمرات ولعنة ولي وأطلق يدي وهي بصدد التحضير لنشر مجموعة قصصية جديدة.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency